محافظ كفر الشيخ: افتتاح متحف المحافظة نهاية الشهر القادم
محافظ كفر الشيخ: افتتاح متحف المحافظة نهاية الشهر القادم


«نور الدين» يوجه بسرعة الانتهاء من تجهيز متحف كفر الشيخ.. والافتتاح يونيو المقبل

ضياء أبوكيلة

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 05:08 م

عقد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمتابعة استكمال مشروع متحف المحافظة من الناحية الإنشائية والمعمارية، مشددًا على سرعة الانتهاء من تجهيز المتحف المقرر افتتاحه بنهاية شهر يونيو القادم.

وأوضح المحافظ، أن المتحف يقع بحديقة صنعاء بجوار جامعة كفر الشيخ، على مساحة 6760 متر مربع، ويضم عددا من قاعات العرض المتحفي، وقاعات للتهيئة المرئية والتربية المتحفية والندوات، بالاضافة إلى مبنى للخدمات يضم مجموعة من الكافيتريات والبازارات.

وأضاف المحافظ، أن سيناريو العرض المتحفي الذي وضعته اللجنة العليا بوزارة الآثار سوف يسلط الضوء على أهمية وفضل وتأثير الحضارة المصرية القديمة على العلوم المختلفة، مثل الطب والصيدلة، والهندسة، والفلك، والزراعة، والتجارة، والصيد، حيث ستتناول القطع عرض تاريخ كل علم من هذه العلوم قديمًا وما يقابله في العصر الحديث، كذا ستتناول قصة العرض تاريخ مدينة تل الفراعين الأثرية التي تقع ضمن نطاق مركز دسوق.

وشارك في الاجتماع عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، والعميد هشام سمير، مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية، ود. مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف، ود. أحمد عنان، استشاري مشروع متحف كفر الشيخ، والمهندس محمد وصفي وليد، المشرف العام على المشروع، والمهندس مصطفى إمام، قطاع المشروعات، والمهندس أحمد بدر، ممثل استشاري المشروع، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والعميد رضا عبد الحميد، مدير إدارة الحماية المدنية، والعميد سامح عزب، وكيل إدارة المرور، والمهندسة ولاء المزين، مدير إدارة التنسيق الحضاري، ود. سيد البنا، المشرف على متحف كفر الشيخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة