المجلس القومي
المجلس القومي


بالتعاون مع الأمم المتحدة.. «قومي المرأة» يطلق مبادرة «الصحة النفسية أولوية»

آية سمير

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 05:34 م

أطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، اليوم الأربعاء، مبادرة "صحتنا النفسية أولوية"، وذلك في إطار ما تواجهه مصر والعالم أجمع من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد _19)، ومن منطلق المسؤولية المجتمعية لنشر الوعي لدى المواطنين.

 تأتي هذه المبادرة بالشراكة مع عدة شركاء من ضمنهم سيف كيدز وشيزلونج، وبرعاية مجلة وموقع إيجيبت توداي، حيث يتم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس والشركاء، بدءاً من اليوم الأربعاء 6 مايو 2020.

وتتضمن المبادرة مجموعة من الفيديوهات التوعوية يقدمها عددا من الأخصائيين النفسيين والمؤسسات التي تقدم الدعم النفسي، لدعم الصحة النفسية للمرأة المصرية ورفع الوعي لدى المواطنين والمواطنات بأهمية الصحة النفسية عموماً، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، لاسيما في فترات حظر التجوال والالتزام بالبقاء في المنازل فترات أطول.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المبادرة جزء هام من جهود الدولة لتوعية المواطنين، مؤكدة على أهميتها في تقديم العديد من النصائح الهامة وتقديم الدعم والمساندة النفسية والاجتماعية للأسرة بشكل عام، والمرأة بشكل خاص في ظل الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تقتضي ضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل فترات طويلة.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر للإعلام المصري، لنشره الوعي للمواطنين في هذه المرحلة الحرجة، كما وجهت الشكر لمجلة وموقع إيجيبت توداي لتعاونها واستجابتها السريعة لرعاية هذه الحملة.

وأكدت جيلان المسيري، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالإنابة، أن خدمات الصحة النفسية للمرأة هي جزء من الخدمات الأساسية التي يجب توافرها للسيدات والفتيات، خاصة في أوقات الأزمات مثل جائحة كوفيد، وأن هذه المبادرة من شأنها أن توضح كيفية التعامل مع الأزمة بأفضل السبل.

ويتضمن الفيديو الأول بعنوان "التوازن في زمن الكورونا"، تأثير الوضع الحالي على الصحة النفسية، وما هي الخطوات التي من الممكن اتخاذها لنعبر هذه الأزمة بسلام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة