طوخ تغرق فى القمامة طوخ تغرق فى القمامة

طوخ تغرق في القمامة.. ومواطنون لوزير التنمية المحلية: أنقذنا من كارثة

صابر سعد الأربعاء، 06 مايو 2020 - 05:50 م

اشتكى عدد من سكان مركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية، من القمامة التي تتناثر في عدة شوارع رئيسية، كما أبدوا غضبهم من أن القمامة تظل بالشوارع يومين بل وأكثر حتى تصبح عفنة، مضيفين أن هذا قد ينذر بكارثة مع انتشار فيروس كورونا.


"بوابة أخبار اليوم"، قامت بجولة داخل شوارع مدينة طوخ، ووجدت قمامة أمام مقر مجلس المدينة مباشرة، ومدرسة الشهيد خالد المغربي الزبالة التي تتكدس بجانب المحول بسور المدررسة مما يشكل خطرًا كبيرًا، كما رصدنا قمامة بشارع الاتحاد الاشتراكي، وأمام المحكمة، وأمام الإدارة التعليمية، وبجوار ميدان الحرازية، وعند موقف الأتوبيس.


من جانبه قال "أحمد. ر" مواطن: "الزبالة تكاثرت بصورة كبيرة من أول ما رئيس المدينة الجديد جه خالد جمعة، هو مش فاضيلنا، فهو يشغل ٣ مناصب في وقت واحد رئيس مدينة طوخ ورئيس مدينة بنها والسكرتير العام المساعد لمحافظ القليوبية، إحنا مش طالبين غير إن كل مسئول يقوم بشغله حفاظا على صحة الناس".

أما "آية. د" مواطنة، فطالبت وزير التنمية المحلية بالتدخل الفوري والعاجل، نظرًا "لتقاعس المسئولين عن ملف النظافة بطوخ والقليوبية عن عملهم"، وأضافت: "إحنا مش عارفين نعيش من الناموس والحشرات، كمان الأغنام والماعز بتيجي بنهاية اليوم تاكل الزبالة دي، ابني عنده مشاكل بالتنفس بسبب كل ده".

واختتم "محمد. ش" مواطن، قائلا: "مش بنشوف رئيس المدينة ولا شغله، إحنا بنطالب محافظ القليوبية إنه يتدخل ويحل المشكلة دي، هما منتظرين يجي وباء عشان ينضفوا طوخ ويقوموا بشغلهم!!".

وقامت "بوابة أخبار اليوم"، بالتواصل مع محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان، لكنه لم يرد على الهاتف ولا ما نشرناه من قبل في هذا الملف.

 

أمام زاوية فندي

أمام مدرسة الشهيد خالد المغربي

شارع الاتحاد الاشتراكي

 

أمام الإدارة التعليمية

 

أمام محطة الاتوبيس

 

أمام مجلس مدينة طوخ


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة