تراكم أكوام القمامة في طنطا
تراكم أكوام القمامة في طنطا


القمامة تتراكم في شوارع طنطا.. ومواطنون: الأمراض تحاصرنا

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 06:06 م

فى الوقت الذى تحرص فيه جميع الجهات المعنية علي اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، يعانى أهالى مدينة طنطا فى محافظة الغربية من انتشار وتراكم أكوام القمامة التى تتسبب في أضرار بالغة على الصحة.

أحد سكان مدينة طنطا يشكو من تراكم أكوام القمامة بين منازلهم أعلي كوبرى مدخل طنطا بالطريق السريع طنطا - الإسكندرية الزراعي أمام قرية ميت حبيش والتي أصبحت عبارة مقلب قمامة.

وقال سكان المنطقة إن تلك المنطقة أصبحت تمثل كابوسا لهم، حيث ينتج من أكوام القمامة ضرر بالغ لهم بعد انتشار الروائح الكريهة والزواحف والحشرات، فضلا عن إقدام بعض الأشخاص على حرق القمامة مما يؤدى إلى تصاعد الأدخنة وحدوث اختناق وضيق تنفس للأهالى.

وأوضحت احدى سيدات المنطقة أن الحشرات الضارة مثل الذباب والناموس وغيرها سكنت منازلهم، فضلا عن العقارب التى انتشرت فى الشارع والمنازل القريبة من تلك أكوام القمامة وتم إرسال شكوى إلى الصفحة الخاصة بمحافظة الغربية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ولبعض الجهات المعنية الأخرى لكن دون جدوى.

وناشد الأهالى المسئولين بحل تلك المشكلة جذريا ورفع الضرر الواقع عليهم وخاصة أن من أبسط حقوق المواطنين العيش فى بيئة صحية ونظيفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة