محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

التنمر بمصابى كورونا

محمد الهواري

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 09:12 م

أليس كل منا معرض للعدوى بفيروس كورونا.. لماذا هذا التنمر تجاه المصابين أو الموتى أوالاطباء والممرضين جيش مصر الابيض فى مواجهة أزمة كورونا.. الطريف ان من يتنمرون هم الاكثر عرضة للاصابة بهذا الفيروس اللعين من خلال التزاحم والتكدس.
لقد أحسن فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر وفضيلة الشيخ شوقى علام مفتى الجمهورية فى التصدى لهذه الظاهرة التى ينكرها الدين.. فالموتى بسبب كورونا هم شهداء ويجب أن نعتنى ببعضنا البعض فى مثل هذه الأزمات أيضاً تصدى وزارة الصحة فى بيانها بعدم نقل العدوى من جثث الموتى عكس الصورة تماماً فى الريف والمدن المصرية.. فقد رحب المواطنون بهؤلاء المتعافين من المرض.. كما أمكن دفن الموتى بشكل يناسب مع مهابة الموت والصلاة على المتوفين باستخدام أسلوب التباعد.
الوعى ضرورة لمواجهة مثل هذه المواقف لذا كان من الضرورى التصدى لجهل المواطنين بطرق العدوى التى ليس من بينها جثث الموتى حتى يأمن كل منا على نفسه فى التعامل مع المصابين.. خاصة وأن معظم الاصابات تأتى من المخالطين لحالات إيجابية إضافة لضرورة اللجوء الى المستشفيات فى حالة ظهور أى أعراض إصابة وعدم الانتظار خاصة وأن ٣٠٪ من الوفيات تحدث بسبب تأخر أصحابها فى الذهاب للمستشفيات.
نحن فى حاجة لمزيدمن الحرص والانتباه لحماية أنفسنا وأهلنا من هذا الوباء اللعين ولكى ننجح فى تخطى هذه الأزمة فى أقرب وقت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة