الحلقة 13 من «الاختيار».. مجند يحتضن إرهابيا بحزام ناسف فدائًا لزملائه
الحلقة 13 من «الاختيار».. مجند يحتضن إرهابيا بحزام ناسف فدائًا لزملائه


الحلقة 13 من «الاختيار».. مجند يحتضن إرهابيا بحزام ناسف فدائًا لزملائه

محمد طه

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 10:49 م

شهدت أحداث الحلقة الثالثة عشر، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة الثانية عشر، يقيام "هشام عشماوي - أحمد العوضي" بتفجير مبنى المخابرات الحربية في الإسماعيلية.

وفي بداية الحلقة، أبلغ الضابط أحمد وفيق، الرائد أحمد المنسي (أمير كرارة) بأن "عشماوي" وراء عملية تفجير مبنى المخابرات الحربية في الإسماعيلية، وأن العملية لم يقع فيها شهداء لكنها خلفت 6 إصابات وتدمير المبنى، وأن السيارة المستخدمة في التفجير هي سيارة الإرهابي عماد عبد الحميد، وأبلغ "وفيق" الرائد المنسي بأن "عشماوي" من الوارد أن يخرج من الإسماعيلية لسيناء، ليتمنى "المنسي" هذا الأمر حتى يقوم بالقبض عليه.

وطالب زعيم تنظيم بيت المقدس "أبو عبد الله - ضياء عبد الخالق" المجموعة الإرهابية التي تمكث في الإسماعيلية أن تترك المكان لأن قوات الأمن ستقوم بتفتيش الإسماعيلية شبر شبر للقبض على مرتكبي حادث مبنى المخابرات، كما طالب أعضاء الجماعة الذي ليس لديهم قضايا سابقة أن يظلوا بمكانهم كانهم مواطنين عاديين.

 

وتحدث "المنسي" مع جنوده في الكتيبة وقال لهم إن القائد يجب أن يعلم كل شىء عن رجالته حتى يحبهم ويحبوه ويكونوا سندا لبعضهم في أرض المعركة وطالبهم بحب بعضهم والتقريب من بعضهم البعض.

 

وقام "أبو عبد الله" بنقل "عشماوي" و"عماد" لأحد معسكرات التكفيريين بعيدًا عن الإسماعيلية هربًا من الجيش، وأثناء نقاش الثنائي عن الطريقة الذي خرج بها من المعسكر في الإسماعيلية ونقلهم لمعسكر آخر دون أن يكون معهم أبوعبدالله جعل "عماد" يغضب بشدة، ولكن "عشماوي" طلب منه الصبر حتى لا يقعوا في الفتنة.

وطالبت والدة الإرهابي بسيناء الذي كان يبحث عنه المنسي في حلقة الأمس أن يكف عن هذا الأمر ويعود لتربية أبنائه، ليسئل عن الطعام الذي تركه الجيش ليخبرها أنه يجب عليها محاربتهم وأنه يجاهد في سبيل الله، ليقوم بتناول تلك الطعام.

وفي لافتة إنسانية، اتفق "المنسي" مع أحد أهالي سيناء أن يرسل غذاء يوميا لعائلة هذا الإرهابي (والدته وأبنائه) بعد أن وجدهم يأكلون عيش مبلول بالمياه، ويخبره أن لا يجب أحد أن يعلم هذا فعل الخير حتى يموت.

وفي مشهد مؤثر قام (المجند ياسر) أحد جنود كتيبة المنسي بالسلام عليه على طريقة الوداع، قبل الخروج في عملية التأمين، وفي مشهد آخر يرى ((المجند ياسر) الإرهابي الذي قام "المنسي" بإرسال غذاء لأهله يقترب من معسكر الجيش ويحمل حزامًا ناسفًا، ليقفز عليه المجند ويقوم باحتضانه لينفجرا سويا بعيدا عن المعسكر، ليقوم بالتضحية بنفسه فدائا لباقي أفراد الكمين.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.
 
«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة