مهار نصار
مهار نصار


مها نصار في حوارها لـ«بوابة أخبار اليوم»: شخصية مها عشماوي صعبة

شريهان نبيل

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 11:20 م

التعامل مع أمير كرارة أكثر من رائع
الفتوة عمل درامي يتناسب مع شهر رمضان

منذ عرض الحلقات الأولى من مسلسل "الاختيار" الذي يسرد قصة حياة الشهيد أحمد منسي ولفتت مها نصارالأنظار بقدراتها التمثيلية وتعايشها لدورها بشكل كبير.
مهار نصار التي تؤدي دور مها عشماوي شقيقة هشام عشماوي بالمسلسل إشادات كثيرة حول أدائها المتمكن الهادئ البعيد عن الأنفعال.
مها نصار تشارك خلال رمضان حيث قدمت دورين مختلفين، الأول من خلال مسلسل "الاختيار" لأمير كرارة وأحمد العوضى، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، والثانى من خلال مسلسل "الفتوة" مع ياسر جلال، ومى عمر، ونجلاء بدر، من تأليف هانى سرحان، إخراج حسين المنباوى، عن الدورين تتحدث معنا في حوار لـ«بوابة أخبار اليوم»، لتكشف لنا كواليسهما وردود الأفعال التي وصلت.


_في البداية ..حديثنا عن ردود الأفعال التي وصلت اليك عن مسلسل " الاختيار"؟
سعيدة بردود الأفعال التي وصلت إلى عن دوري في مسلسل "الاختيار" مع النجم أمير كرارة خاصة أن الدور جديد على كذلك أحداث العمل حقيقية من حياة الشهيد "أحمد المنسى" أحد أبطالنا البواسل، فانا أجسد دور "مها عشماوى"، شقيقة الخائن هشام فلم أتوقع الكم الهائل من المكالمات الهاتفية من أصدقائي بالإضافة إلى رسائل الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

_ماذا عن التحضيرات للشخصية ؟
 شخصية "مها عشماوي" وهى إخوانية وأرتدى "نقابا" ، وتطلب منى هذا الدور تركيزًا شديدًا لأنها شخصية حقيقية أيضا جمعني جلسات كثيرة بالمخرج بيتر ميمي، وقرأت كل المعلومات الكافية عنها، كما أنني عشت تلك الفترة، وذلك ساعدني كثيرًا على تقديم الدور بشكل قريب من الواقع كل ذلك من أجل الوصول للشكل النهائي الذي ظهرت به.


_ماذا عن زينب الجبالي في مسلسل "الفتوة"؟
شخصية زينب كانت تشكل تحديا بالنسبة لي، لأنني لم أعش في هذا الزمن القديم بكل تفاصيله، وأنا استمتعت بالعمل فيه، وهي شخصية لها مهامات كثيرة، ومليئة بالفرح والحزن والكوميديا، فهي تعمل داية وفي نفس الوقت محرومة من الإنجاب.
شارك فى بطولة المسلسل كل من ياسر جلال، أحمد خليل، رياض الخولى ونجلاء بدر، ومى عمر، وعدد كبير من النجوم، وتدور أحداثه فى حى "الجمالية" بالقاهرة، قبل 150 سنة من الآن.

_ألم تقلقي من تقديم هذه النوعية من الاعمال الدرامية في شهر رمضان ؟
نهائيا ، لم أشعر بالقلق لأسباب كثيرة أبرزها براعة الكاتب هانى سرحان، وأضاف لها كثيرا المخرج المتميز حسين المنباوى، وأعتقد أن المسلسل ككل تركيبة مختلفة تماما من حيث طبيعة الشخصيات، وزمانه الذى يعود بنا إلى عصر الفتوات، ولنا فترة كبيرة لم نرها على شاشة السينما أو التليفزيون.

_بعد نجاحك في رمضان هل اختلفت معاييرك في اختيار الأدوار ؟
منذ بداية عملي في الفن وأنا لا أقبل الأدوار بمجرد الانتشار فلدي معايير معينة في الاختيار أبرزها أن الدور جديد فأنا لا أحب التكرار بالإضافة إلى القصة التي يناقشها العمل كذلك المخرج والمؤلف كل هذا الأمور أضعها بعين الاعتبار .

قدمت أدوارا مختلفة .. فما هو الدور الذي تتمنين تجسيده؟
لا أتمنى تجسيد شخصية ، أفضل الأعمال الجديدة التي تجعلني مختلفة الأدوار، وهذا ما يميزني، وأعمل على استمراره في الفترة المقبلة لتقديم أعمال أكثر.

_ما أقرب الأعمال إلى قلبك ؟
مسلسل "اغتيال شمس" للمخرج مجدي أبو عميرة أيضا مسلسل "بفعل فاعل" مع تيسير فهمى، "سرايا عابدين" ، وسلسال الدم الجزء الأول ومسلسل "واحة الغروب" مع منة شلبي وخالد النبوي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة