مطار القاهرة يستقبل 466 مصريًا من العالقين بالكويت
مطار القاهرة يستقبل 466 مصريًا من العالقين بالكويت


على مدار اليوم ..

مطار القاهرة يستقبل 466 مصريًا من العالقين بالكويت

إنجي خليفة

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 11:49 م

استقبل مطار القاهرة الدولي الأربعاء 6 مايو، ثلاث رحلات طيران استثنائية، سيرتهما الخطوط الكويتية وطيران الجزيرة لنقل  466 مصريا من العالقين بدولة الكويت، في ظل تعليق حركة الطيران الدولي إلى المطارات المصرية، المعلن في 19 مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وصلت الرحلة رقم 1409 للخطوط الكويتية، إلى مطار القاهرة، وكان على متنها 195 مصريا، بينما وصلت الرحلة الثانية التابعة لشركة الجزيرة للطيران وحملت رقم  1731 وعلى متنها 154 مصريا من العالقين ؛ بينما وصلت  رحلة الخطوط الكويتية  رقم 1411 و على متنها 117 عالقا.

وقالت المصادر، إن جميع الرحلات الخاصة بالمصريين العالقين تتم بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني والخارجية المصرية ووزارة الهجرة وذلك لعودة العالقين.

وتم إنهاء إجراءات وصول المصريين العائدين من الكويت وقام أطباء الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي بالتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد وتم نقلهم إلى مناطق الحجر الصحي المخصصة لعزلهم لمدة 14 يوما ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، قد أعلنت في بيان نشرته على الصفحة الخاصة بالوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الوزارة رفعت تقريرا يتضمن مطالب المواطنين المصريين بالكويت من مخالفي الإقامة إلى رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي حيث طمأنت المواطنين المصريين بالخليج بأن كل طلباتهم تم نقلها إلى اللجنة المعنية وأضافت اللجنة لجدول العودة من انتهت إقامتهم ومخالفي الإقامة والحالات الإنسانية بالإضافة إلى العالقين.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هناك جهود ضخمة وتنسيق داخل الدولة ومع السلطات في دولة الكويت، موضحة بدء تنفيذ خطة إعادة نحو 5 آلاف و300 من المواطنين المصريين في الكويت خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وسيتم البدء بالحالات الإنسانية من الأطفال والنساء.

وأوضحت وزيرة الهجرة اهتمام القيادة السياسية بإعادة العالقين وتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أولوية حياة وصحة المواطنين وأهمية إعادتهم إلى أرض الوطن.

كانت سلطة الطيران المدني المصري، حددت في 19 مارس الماضي  أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران ، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر، للمصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يومًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة