الدكتور عثمان شعلان
الدكتور عثمان شعلان


وفاة ممرضة وعزل 5 مصابين بالكورونا في مستشفى العزل بجامعة الزقازيق

سناء عنان

الخميس، 07 مايو 2020 - 12:36 م

أعلن رئيس جامعة الزقازيق د.عثمان شعلان، تجهيز المدن الجامعية التي تضم 440 حجرة لاستقبال العائدين من الخارج لإخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 
وأشار إلى أنه تم إعداد الفرق الطبية اللازمة للرعاية الصحية طوال فترة العزل وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة  .
وأضاف أن ممرضة بالمستشفى الجامعي قد توفيت بمستشفى العزل في الجامعة إثر إصابتها بفيروس كورونا وأنه تم عزل 5 من العاملين بالجامعة لثبوت إصابتهم بكورونا ويخضعون للرعاية الطبية المكثفة .
وفي سياق، متصل قرر محافظ الشرقية د.ممدوح غراب، إعداد آلية عمل محددة موضح بها الاشتراطات الوقائية التي يجب أن تلتزم بها المنشآت الصناعية والغذائية حرصا على استمرار دوران عجلة الإنتاج وتوفير بيئة عمل آمنة للعمال لحمايتهم من الإصابة بالأمراض والفيروسات .
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم توقيع عقوبات صارمة قد تصل إلي الغلق على المنشآت الصناعية المخالفة قد تصل إلى الغلق. 
وأكد المحافظ علي رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الدوري على القرى بصفة خاصة لمتابعة التزام أصحاب المحال التجارية بقرار الغلق بدءا من الساعة الخامسة مساءا والتزام المواطنين بحظر التجوال واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتطبيق القانون بقوة وحزم . 
كما قرر المحافظ علي ضرورة  التصدي للأسواق الأسبوعية والعشوائية وتجمعات المواطنين للحد من انتشار الفيروس وتفعيل دور الرائدات الريفيات لتوعية المواطنين بالقرى والكفور بمخاطر فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة