الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب


انتظام صرف المعاشات في محافظة الشرقية 

سناء عنان

الخميس، 07 مايو 2020 - 01:22 م

انتظمت عملية صرف معاشات شهر مايو في ٣٢٨ مكتب بريد و١١ ماكينة صرف إلى بمحافظة الشرقية، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا .

ويجري تطهير منافذ الصرف قبل وبعد العمل بها وإعداد استراحات أمام منافذ الصرف مزودة بمظلات لتوفير الراحة لكبار السن ورفع المعاناة عنهم وحمايتهم من لفحة الشمس كما تم تقسيم المستحقين للمعاشات لمجموعات وترك مسافة بين كلا منهم تتراوح ما بين متر أو مترين كما يتم توزيع قفازات على المتعاملين مع ماكينات الصرف الآلي. 

وصرح محافظ الشرقية د.ممدوح غراب، أنه تم فتح  ٨٥ منفذ جديد لصرف المعاشات بالمدارس ومراكز الشباب والمعاهد الأزهرية  والتي تم إقامتها في المناطق ذات الكثافة المرتفعة في صرف المعاشات وذلك بالتنسيق مع مسئولي هيئتي  مكاتب البريد والتأمينات والمعاشات ووكيلي وزارتي الصحة والتربية والتعليم لمنع التكدس والتزاحم أمام مكاتب البريد .
أشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية لتوفير الحماية الأمنية اللازمة للعاملين بالمنافذ الجديدة والتي ينطلق العمل بها  من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا. 

واوضح المحافظ أنه تم التأكيد علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء للمرور الدوري علي منافذ صرف المعاشات الجديدة للاطمئنان على اتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا  ولحل اي مشاكل تواجه العاملين والعملاء. 
وتكليف مندوب لمعاونة المسنين وتيسير اجراءات صرف المعاش الخاص بهم. 

واضاف بقولة انه تم تكليف فرق عمل من مديريتي الصحة والزراعة والطب البيطري للمرور الدوري علي منافذ صرف المعاشات وتطهيرها قبل بدء العمل وبعد الانتهاء منه وانه تم الزام جميع العاملين بالمنافذ بارتداء الكمامات والقفازات الطبية للوقاية من كورونا  .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة