جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات


جامعة بنها تعقد سلسلة لقاءات مع طلابها الوافدين عبر الفيديو كونفرانس 

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 07 مايو 2020 - 01:55 م

أعلن رئيس جامعة بنها د.جمال السعيد، عقد سلسلة لقاءات مع الطلاب الوافدين عبر الفيديو كونفرانس، وذلك في إطار الاستعدادات لتقييم الفصل الدراسي الثاني والرد علي كافة استفسارات الطلاب في السنوات النهائية والنقل والبرامج الجديدة.

وصرح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د.حسين المغربي، أن اللقاءات استهدفت الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا للرد على استفساراتهم بشان الاختبارات ومواعيدها واليات التقدم لها في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

وأكد الدكتور المغربي، أنه الطلاب الوافدين في مرحلة البكالوريوس سيسري عليهم نفس الضوابط التي تطبق على الطلاب المصريين سواء سنوات النقل أو السنوات النهائية. 

وأكد الدكتور المغربي أن اللقاءات شهدت حضور مميز من طلاب أكثر من 10 دول عربية وافريقية منها ليبيا والسودان وسوريا والعراق وفلسطين واليمن وموريتانيا وتم طمأنة الطلاب أنه عند إعداد مواعيد الاختبارات للوافدين بالفرق النهائية سيتم مراعاة الظروف الصحية في بلادهم وحركة الطيران والتنقل بين مصر والبلاد العربية الشقيقة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث د.ناصر الجيزاوي، أنه تم توضيح الرؤية لطلاب الدراسات العليا المسجلين بالجامعة والآليات الواجب إتباعها في المرحلة القادمة. 

وأوضح الدكتور الجيزاوي، أنه سيتم التنسيق مع الطلاب الوافدين بالدراسات العليا قبل اختباراتهم بفترة كافية ومراعاة كافة ظروفهم.

من جانبها قدمت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د.راندا مصطفى، رؤية الجامعة عن التوعية وطرق مكافحة فيروس كورونا وذلك للعمل على تقديم لدعم النفسي واحتواء وتقليل الشعور بالاغتراب لدى الطلاب الوافدين .

وقالت مصطفى إن اللقاء تناول شكاوى بعض الطلاب المتعلقة بصعوبة الحصول على مواد الحماية من الأسواق وعلى الفور تم التوجيه بصرف كل مواد الحماية من كحول وماسكات وتقدم كهدية من قطاع خدمه المجتمع إلى أبنائنا من الطلاب الوافدين وكذلك العمل على توفير السلع الاستهلاكية من منتجات جامعه بنها بسعر التكلفة داخل منافذ البيع الخاصة بالجامعة.


وأعلنت د. راندا مصطفى، عن إنشاء خط ساخن لاستقبال أي شكاوى للطلاب أثناء جائحة فيروس كورونا يتم الإعلان عنه على جروبات الطلاب الوافدين .

وأكد مدير وحدة الوافدين د.محمد أبوسالم، أن هذه اللقاءات تأتي في إطار حرص جامعة بنها على التواصل المستمر والبناء مع طلابها الوافدين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة