د. محمد حسن البنا د. محمد حسن البنا

بسم الله

رسوم التنمية «3»

محمد حسن البنا الخميس، 07 مايو 2020 - 06:08 م

يجب - ونحن نتحدث عن الرسوم الجديدة - ألا نغفل الإجابة عن سؤال مهم جدا ، من أين للدولة تدبير 66 مليار جنيه لزيادات المعاشات وصرف فروق الخمس علاوات المقررة بحكم قضائى لأصحاب المعاشات و34 مليار جنيه لزيادات المرتبات ؟ إذن عندما نتحدث عن رسوم جديدة على عقود وسلع استفزازية وترفيهية ، نقول أهلا بها. ليس هذا فقط ، بل أمام الدولة مشروعات قومية مهمة تستهدف جودة الحياة للمصريين ، وأمامها تدبير موارد لزيادة الاستثمار فى مياه الشرب والصرف الصحى والطرق وتوصيل الغاز للمنازل مع عدم وجود أعباء على المواطنين.
لهذا وافق مجلس النواب على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (147) لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وزيادة الرسوم المفروضة على بعض البنود، فضلا عن استحداث وفرض رسوم جديدة مثل عقود اللاعبين الرياضيين والأجهزة الفنية، وتراخيص الشركات الرياضية، وأجهزة المحمول والإكسسوارات.وفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة على الأوعية الخاضعة لضريبة الدمغة النوعية التى تكون ضريبة الدمغة عليها من فئة 5 قروش فأكثر، وذلك من 5 قروش على كل وعاء من تلك الأوعية إلى 2 جنيه.وأيضا زيادة مقدار رسم التنمية المفروض على استخراج كل صحيفة من صور المحررات الرسمية من مصلحة الشهر العقارى، وذلك من جنيه واحد إلى 5 جنيهات. كما جعل رسم التنمية المفروض على كل سلعة تُشترى من الأسواق الحرة بنسبة 3 % من قيمتها ، وبحد أدنى دولار واحد ، متى كانت هذه القيمة تزيد على 5 دولارات. وزيادة مقدار رسم التنمية على الحفلات والخدمات الترفيهية التى تُقام فى الفنادق والمحال العامة السياحية من 10 % من المبالغ المدفوعة إلى 12 % من هذه المبالغ.وفرض رسوم على كافة أنواع الحديد بواقع 10 % من القيمة المُقررة للأغراض الجمركية.ورسم على خدمات الإنترنت بالنسبة إلى الشركات والمنشآت، وذلك بواقع 2.5% من قيمة الفاتورة.
دعاء : اللهم اغْفِرْ لى خَطِيئتى وجَهْلي، وإسْرافى فى أمري، وما أنتَ أعلَمُ بِهِ مِنِّي، اللهم اغْفِرْ لى جِدِّى وهَزْلي، وخَطَئى وعَمْدي، وكلُّ ذلِكَ عِنْدي، اللهم اغْفِرْ لى ما قَدَّمْتُ وما أَخَّرْتُ، وما أَسْرَرْتُ وما أَعْلَنْتُ، وما أنتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أنتَ المُقَدِّمُ وأنتَ المُؤخِّر، وأنتَ على كلِّ شىءٍ قدير.



الاخبار المرتبطة

احـم نفسـك ! احـم نفسـك ! الأربعاء، 27 مايو 2020 05:58 م
أسئلة عن كورونا أسئلة عن كورونا الأربعاء، 27 مايو 2020 05:55 م

الكمامة الدوارة«1» الكمامة الدوارة«1» الأربعاء، 27 مايو 2020 05:46 م
كلام مصاطب كلام مصاطب الأربعاء، 27 مايو 2020 05:42 م
إسلام عفيفي يكتب.. متحف الشهداء إسلام عفيفي يكتب.. متحف الشهداء الأربعاء، 27 مايو 2020 12:40 ص

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة