مارك إسبر
مارك إسبر


وزير الدفاع الأمريكي: علاقتنا بمصر «إستراتيجية»

آية سمير

الجمعة، 08 مايو 2020 - 12:22 ص

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إنه ممتن للعلاقات الدفاعية الإستراتيجية الدائمة مع مصر، بالإضافة لبرنامج الشراكة المصرية مع حرس ولاية تكساس.

ونشر حساب الخارجية الأمريكية على موقع تويتر صورة لوزيري الدفاع المصري والأمريكي، بالإضافة لتصريحات وزير الدفاع التي قال فيها: "تحدثت مع نظيري وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي.. ممتن لعلاقتنا الدفاعية الإستراتيجية الدائمة، وبرنامج الشراكة المصرية مع حرس ولاية تكساس، والجهود الجارية لمكافحة العدو المشترك."


وفي بيان صادر عن المتحدث باسم البنتاجون جوناثان هوفمان الخميس 7 مايو تعليقًا على المكالمة الهاتفية بين الوزيرين، قال "إن وزيري الدفاع المصري والأمريكي ناقشا خلال مكالمتهما الهاتفية العلاقة الدفاعية الإستراتيجية الدائمة بين مصر والولايات المتحدة."
 

كما ناقش الوزيران مجموعة من القضايا بما في ذلك التعاون الدفاعي المستمر، ومشاركة مصر في برنامج شراكة الدولة للحرس الوطني الأمريكي، بالإضافة لجهود البلدين للقضاء على جائحة كوفيد-19.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي على التزامه بالعمل عن كثب مع مصر، الأمر الذي يرمز إلى القوة المستمرة للعلاقة بين الولايات المتحدة ومصر.
وأشار البيان الصادر عن وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن الوزيران ناقشا التحديات الخاصة بسبل مكافحة وباء فيروس كورونا، كما عبر الوزير الأمريكي عن تقديره لتبرع مصر مؤخراً بمعدات الحماية الشخصية وغيرها من الإمدادات الطبية للولايات المتحدة.

وعبر وزير الدفاع الأمريكي عن أسفه لتأجيل زيارته إلى مصر بسبب الفيروس.

واختتم إسبر تصريحاته بإعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بشراكتها الإستراتيجية مع مصر، معربا عن شكره لوزير الدفاع المصري على جهوده لتعزيز العلاقات الثنائية المهمة.

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة