صورة موضوعية
صورة موضوعية


أصبح متوفرًا في 180 دولة.. تطبيق من جوجل لتحسين مهارات القراءة لدى الأطفال

وائل نبيل

الجمعة، 08 مايو 2020 - 04:33 ص

أعلنت شركة جوجل اليوم، أن تطبيق Read Along Android، الذي يساعد في تعليم مهارات القراءة لطلاب المدارس الابتدائية، أصبح متوفرا الآن في 180 دولة.

ويستخدم تطبيق Read Along ، تقنية تحويل النص إلى كلام، والتعرف على الكلمات من جوجل Google ، لتقديم التعليقات أثناء عمل الأطفال من خلال مطالبات القراءة والألعاب في التطبيق.

ويدعم التطبيق 9 لغات، بما في ذلك الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية والهندية، وقد تم إطلاق Read Along لأول مرة كتطبيق يسمى Bolo في الهند في مارس 2019.

وعبر التطبيق يتم توجيه الأطفال من خلال القراءة على طول بمساعدة "رفيق القراءة داخل التطبيق والمسمى بـ" Diya "، والذي يقوم بإعطاء الأطفال تعليقات إيجابية ومعززة، تمامًا كما يفعل الوالدان أو المعلم ،" وفقًا لما ذكرت جوجل Google، كما يمكن للأطفال أيضًا النقر على Diya في أي وقت للمساعدة في نطق كلمة أو جملة".

وقالت جوجل Google، إن البيانات الصوتية التي تم التقاطها بواسطة Read Along ، يتم تحليلها على الجهاز ولا يتم إرسالها إلى خوادم Google، وسيعمل التطبيق أيضًا في وضع عدم الاتصال تمامًا، على الرغم من أن المستخدم سيحتاج إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi، حال رغبته في تنزيل قصص جديدة ليعمل عليها الطفل، كما لن يتطلب Read Along أيضًا تسجيل الدخول، وليس لديه إعلانات، أو عمليات شراء داخل التطبيق، وفقًا لجوجل Google.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة