المساجد
المساجد


وكيل أوقاف الوادي الجديد: فتح المساجد في هذه الفترة تدمير للدولة بأكملها

إسراء كارم

الجمعة، 08 مايو 2020 - 11:40 ص

رد الدكتور محمود شاهين، وكيل مديرية أوقاف الوادي الجديد، على المهاجمين لمسألة غلق المساجد في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، قائلا: «لست أكثر تدينا منا».

وأضاف خلال منشور عبر حسابه على موقع «فيسيوك»: «كثير ممن يحاولون هدم الدولة يستغلون فترة غلق المساجد، ويزايدوا على وزارة الأوقاف، بحجة أنهم يتألمون لغلق المساجد، ويبرروا ذلك بحجة ازدحام الأسواق والمواصلات والمترو والسكة الحديد وغيرها، فلماذا لا تفتح المساجد؟».

واستكمل «شاهين»: «أقول: إننا نحتاج إلى ثقافة وفكر ووعي، وفهم للواقع، نحتاج لفهم خطورة الوضع الحالي لهذا المرض، إن من ينادي بفتح المساجد في هذه الفترة الصعبة إنما يحاول تدمير دولة بأكملها، إن وزارة الأوقاف بصفتها المعنية بالاشراف على المساجد وإدارتها لا تستطيع غلق أي مسجد بدون وجه حق».

وتابع: « نتألم جميعا ونتمزق بداخلنا من غلق المساجد، فأنت لست أكثر تدينا وحبا لفتح المساجد منا، بل إن المؤسسات الدينية كلها الأوقاف والأزهر والإفتاء تتألم لغلق المساجد، ولو قامت الوزارة بفتح المساجد قبل زوال علة الغلق سوف يحدث انتشار للمرض بصورة لا نتخيلها، وساعتها سوف يموت الآلاف بل لن ينفع غلق المساجد فقط، سوف تغلق البيوت أيضا».

وأكد أن وزارة الأوقاف حينما اتخذت هذا القرار بغلق المساجد لفترة مؤقتة، كان بتوصيات من وزارة الصحة، بصفتها المعنية بالحفاظ على صحتنا، والدارسة لخطورة الوضع وأبعاده.

وأشار إلى أنه إذا كانت وزارة الأوقاف تملك غلق المساجد حفاظاً على الأرواح، والتي هي من أهم مقاصد الشريعة الإسلامية، لكنكم تملكون الالتزام بمنازلكم وعدم التزاحم في المترو والسكك الحديد والأسواق والمولات وغيرها، بل تملكون نشر الوعي بينكم حفاظاً على أرواحكم وأرواح من تحبون، إن كنتم تريدون فتح المساجد حقا، حتى تزول الغمة ويرفع البلاء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة