«ميليشيات طرابلس».. خروقات مستمرة لوقف إطلاق النار بدعم تركي
«ميليشيات طرابلس».. خروقات مستمرة لوقف إطلاق النار بدعم تركي


«ميليشيات طرابلس».. خروقات مستمرة لوقف إطلاق النار بدعم تركي

صابر سعد

الجمعة، 08 مايو 2020 - 02:12 م

كثيرة هي الخروقات التي تقوم بها الميليشيات الإرهابية في ليبيا وبالتحديد في العاصمة طرابلس في مواجهة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، رغم إعلان اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي وقف جميع العمليات العسكرية في البلاد، محذرًا من أي خرق لوقف إطلاق النار من قبل الميليشيات الإرهابية سيتم التصدي له بشكل فوري وصارم.

وخلال الساعات الماضية؛ أحبط الجيش الليبي ثاني هجوم عسكري للميليشيات في أقل من شهر، لانتزاع قاعدة الوطية الجوية، أهم قاعدة عسكرية جوية غرب ليبيا، بعد أسبوع من إفشاله هجوما للسيطرة على مدينة ترهونة الواقعة على بعد 65 كم شرق العاصمة طرابلس.

 

الجيش الليبي لن يبقى صامتا

ويقف الجيش الليبي على مشارف العاصمة طرابلس، لكن مع زيادة خروقات الميليشيات في أكثر من مكان، أعلن أنه سيطلق عملية عسكرية كبرى، تستهدف بسط السيطرة على كامل مدن غرب ليبيا وتحريرها من الميليشيات المسلحة التابعة لقوات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، مساء الأربعاء الماضي، أن العملية العسكرية الجديدة سيطلق عليها اسم "طيور أبابيل"، مشددا على أن "طرابلس سترجع إلى حضن الوطن قريبا جدا".

 

تركيا ترسل 7850 مرتزقا لمواجهة الجيش الليبي

وفي سياق متصل كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تركيا تواصل عملية نقل "المرتزقة" إلى ليبيا لأجل دعم حكومة فايز السراج والميليشيات الموالية لها، وأكد المرصد على موقعه الإلكتروني، وصول مئات المرتزقة الجدد إلى ليبيا عن طريق تركيا.

وتشير إحصائيات المرصد السوري، إلى أن عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 7850 مرتزقا، لأجل القتال ضد الجيش الوطني الليبي الذي يخوض حربا ضد الإرهاب.

كما أرسلت تركيا بواخر محملة بآلاف المرتزقة السوريين إلى السواحل الليبية، لدعم الميليشيات التي تحارب إلى جانب حكومة الوفاق ونقلت معدات عسكرية وأسلحة نوعية، تمهيدا لتنفيذ هجوم عسكري على مدينة ترهونة، المعقل الرئيسي للجيش الليبي غرب البلاد، بحسب ما ذكرته مصادر عسكرية.

 

أكثر من 9 ميليشيات في طرابلس

وتسيطر عدد من الميليشيات الإرهابية على طرابلس مثل؛ ميليشيا منطقة تاجوراء، وميليشيا النواصي، وميليشيا كتيبة ثوار طرابلس، وميليشيا قوة الردع، وميليشيا المدينة القديمة، وميليشيا 42 حرامي، وميليشيا أبو سليم، وميليشيا القوة المتحركة جنوزر، وميليشيا فرسان جنزور.

كما يقاتل عدد كبير من الإرهابيين الليبيين في صفوف ميليشيات طرابلس، من بينهم شعبان هدبيه، وصلاح بادي وعبد الحكيم بلحاج وفرج شكو وزياد بلعم وعبد الرؤوف كارة وغنيوة الككلي، وغيرهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة