نقيب التمريض د.كوثر محمود نقيب التمريض د.كوثر محمود

نقيب التمريض: مساعدات عاجلة لمصابي كورونا وزيارات مكثفة في الحجر الصحي 

حاتم حسني الجمعة، 08 مايو 2020 - 02:29 م

أكدت نقيب التمريض د.كوثر محمود، أن 250 ألف ممرضة يؤدون واجبهم تجاه الوطن في بمختلف المستشفيات بكل شرف، لافتة إلى أن التمريض يؤدي أكثر من 70 % من الخدمات الصحية للمريض داخل المنشآت الطبية.


وقالت نقيب التمريض إن هناك سبل عديدة للتواصل مع التمريض على مستوى الجمهورية والتعرف على التحديات التي تواجه خاصة في مستشفيات العزل ومساعدتهم بشكل عاجل لتأمين حياتهم ضد عدوى كورونا مع توفير بيئة صحية آمنة وخالية من العدوى لكل العاملين، لافتة إلى أن التمريض يتم تدريبه على أعلى مستوى لأداء خدمات علاج مصابي كوفيد 19.


وأضافت د. كوثر محمود، أن هناك فرق من التمريض التابع للنقابة العامة تجوب مستشفيات العزل والحميات والصدر لمتابعة التمريض والاستماع لهم وتنفيذ مطالبهم، لافتة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالنقابة تتواصل مع الغرف الفرعية بالمحافظات لتلقي أي استغاثات من التمريض أو حتى المواطنين بشأن فيروس كورونا.

وأوضحت نقيب التمريض أنه تم تقديم الدعم النفسي للتمريض الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد مع تلبية الاحتياجات المتعلقة بهم بشكل مستمر، لافتة إلى أن جميع الحالات الإيجابية تم صرف إعانات لهم وصرف معاشات استثنائية تقديرا من النقابة، وكذلك المتوفين بالفيروس.

 وتابعت أن هناك تعاون كبير وزيارات متكررة إلى نزل الشباب والمدن الجامعية ومستشفيات العزل لتنفيذ زيارات علي أرض الواقع للتمريض بجميع أماكن الحجر الصحي، مطالبة بصندوق مخاطر للتمريض، لافتة إلى أنه تم تأجيل الانتخابات في النقابة نظرا للظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة