مطار مرسى علم
مطار مرسى علم


مطار مرسى علم يستعد لاستقبال 4 رحلات استثنائية لإعادة عالقين بالخارج

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 08 مايو 2020 - 05:17 م

يستعد مطار مرسى على الدولي، لاستقبال 4 رحلات استثنائية تابعة لشركة مصر للطيران، بينهم رحلتين قادمتين من مدينة إسطنبول التركيبة، وأخرى من مدينة واشنطن الأمريكية والرابعة من أوغندا، يقلان على متنهم مصريين عالقين بتركيا وأمريكا و أوغندا والسودان.


من جانبه قال مصدر بمطار مرسى علم الدولي، إن حسب جدول رحلات اليوم الجمعة من المقرر أن يستقبل المطار 4 رحلات يبدأ المطار في استقبالها من مساء اليوم الجمعة الاثنين القادمتين من تركيا والأخرى من أمريكا تابعتين للشركة الوطنية مصر للطيران، والرابعة المقرر أن تصل من مدينة عنتيبى الأوغندية مرورًا بمدينة بالعاصمة البروندية كيجالي، ثم العاصمة السودانية الخرطوم، سيصلون على متن رحلة تابعة لشركة أير كايرو المملوكة لوزارة الطيران المدني.

وأضاف المصدر أن فريق طبي من رجال الحجر الصحي ينتظر العائدين من أمريكا وتركيا والدول الأفريقية اليوم استعدادا لإجراءات الفحص الطبي عليهم وإتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لنقلهم بعد ذلك للفنادق المختلفة التي تم تحديدها لتكون حجرًا صحيًا لهم لمدة 14 يوما .

وكان استقبل مطار مرسى علم الدولي صباح اليوم الجمعة رحلة طيران قادمة من مدينة لاجوس النيجيرية تقل على متنها 83 راكب من العالقين بالخارج، كذلك استقبل المطار أمس الخميس رحلة طيران قادمة من مدينة جوبا السودانية تقل على متنها 35 راكب مصري من العالقين بجنوب السودان.

كذلك استقبل المطار طائرة تابعة لمصر للطيران قادمة من العاصمة العمانية مسقط تقل على متنها 166 راكب مصري من العالقين بعمان، بمجرد وصولهم المطار قامت فرق الطب الوقائي بعملية تعقيمهم وكذلك تعقيم حقائبهم، ومن ثم قام رجال الحجر الصحي بعملية الاختبارات الطبية والإجراءات الوقائية لهم من خلال عينة الدم واختبار الأجسام المضادة وقياس درجة الحرارة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة