محطات مترو جديدة بالخط الثالث     محطات مترو جديدة بالخط الثالث 

قبل افتتاحها.. تفاصيل 6 محطات مترو جديدة بالخط الثالث 

نشوة حميدة السبت، 09 مايو 2020 - 02:03 ص

تستعد وزارة النقل خلال الأيام القادمة لافتتاح 6 محطات مترو جديدة بطول 7 كم بالخط الثالث (العتبة- عدلي منصور) بعد انتهاء تشطيباتها بشكل كامل، حيث كان من المقرر افتتاحها  يوم  25 أبريل الماضي، وتم تأجيله بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة النقل ضد فيروس كورونا. 

محطات جديدة 

والمحطات التي من المقرر افتتاحها هي (النزهة 1 - النزهة 2)، ضمن الجزء الثاني من الخط الثالث للمترو، إلى جانب محطات (قباء - عمر بن الخطاب - الهايكستب - عدلي منصور)، ضمن الجزء الثالث من الخط.

وتسلط «بوابة أخبار اليوم» الضوء على تفاصيل المحطات الست، في السطور التالية.. 

أولًا- محطة النزهة:

هي محطة علوية، يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار فوق سطح الأرض بالقرب من منطقة جسر السويس، وتم تحويلها إلى محطة علوية بدلًا من نفقية، عقب تسرب المواد البترولية للتربة بها منذ بدايات أعمال إنشائها.

ثانيًا- محطة النزهة 2:

تسمى محطة النزهة 2 أو هشام بركات، وهي أول محطة علوية مقامة على كباري يصل ارتفاعها إلى 12 مترًا فوق سطح الأرض.

ثالثًا- محطة قباء:

تخدم هذه المحطة الآلاف المواطنين،فهي مقامة في منطقة شديدة الزحام.
رابعًا- محطة عمر ابن الخطاب:

منها يسير القطار في اتجاه اليسار نحو كوبري الحرفيين، وصولًا إلى كوبري الهايكستب. 

خامسًا- محطة الهايكستب:

تقع بالقرب من طريق الإسماعيلية الصحراوي وصولًا لمحطة عدلي منصور، وتعُد المحطة الأعلى ارتفاعًا ضمن المحطات الستة؛ حيث يصل ارتفاعها إلى 16 مترًا فوق سطح الأرض.

سادسًا- محطة عدلي منصور:

تقع بالقرب من موقف العاشر، وهي المحطة النهائية بالخط الثالث، وتُعد محطة تبادلية مع القطار المكهرب الذي من المقرر أن يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة. 

تأجيل الافتتاح

جدير بالذكر أن وزارة النقل كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن افتتاح هذا المشروع في مواعده المحدد سابقا بتاريخ 25 أبريل، غير أن الظروف التي تمر بها البلاد أرجأت افتتاح بعضها، ومن المنتظر افتتاح الست محطات خلال الأيام القادمة بعد أن تجول رئيس الوزراء فيها خلال الأسبوع الماضي متفقدا اللمسات الأخيرة لتشغيلها تجريبيا.


 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة