القطارات
القطارات


5 معلومات عن عربة القطارات الروسية الجديدة.. وموعد وصول أول دفعة 

نشوة حميدة

السبت، 09 مايو 2020 - 02:06 ص

ينتظر قطاع السكك الحديدية طفرة كبيرة في أسطول الجر خلال الفترة القادمة، بعد بدء وزارة النقل في حصد ثمار صفقات القاطرات (جرارات) والعربات جديدة عقب سنوات من بروتوكولات الاتفاق.

صفقات جديدة
ولعل أبرز الأدلة على ذلك، وصول 30 جرار سكة حديد جديد من طراز (جينرال إلكتريك) الأمريكي، خلال الشهور الأخيرة، وتحديدا 10 جرارات خلال شهر ديسمبر من العام الماضي، و20 جرارا خلال شهر أبريل المنقضي، إضافة إلى استقبال عربة القطارات الروسية (النموذج) التي تعد أول الغيث من صفقة ال 1300 عربة قطارات جديدة، حيث تم التعاقد على توريدها من تحالف "ترانسماش" المجري الروسي. 

إجراءات "كورونا"
الإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا، لم تمنع وزارة النقل من الهم الأكبر وهو تحديث أسطول السكك الحديدية لخدمة المواطن محدود الدخل الذي يستخدم القطارات يوميا، ويتمنى الجلوس في عربة قطارات نظيفة وآدمية.

العربة النموذج 
وكما ذكرنا سابقا، استقبلت قيادات وازرة النقل وعلى رأسهم وزير النقل الفريق كامل الوزير خلال الشهر الماضي، عربة القطارات الروسية النموذج، التي يتم اختبارها حاليا في مصر، وذلك بميناء الإسكندرية. 

تجربة التشغيل 
وبالفعل تم تجربة العربة النموذج الواردة من مصنع ترانسماش هولدنج على خطوط هيئة السكك الحديدية المختلفة وذلك لمدة شهرين طبقا للاشتراطات الفنية وشروط الاختبار.

أول دفعة 
وأكد وزير النقل أن اتفاقية القرض الخاصة بتوريد 1300عربة دخلت حيز النفاذ بتاريخ 9 أبريل 2020، وأن شركة ترانس ماش قد بدأت في الإنتاج الكمي الفعلي لعربات الدرجة الثالثة ومنتظر شحن أول دفعة بنهاية شهر مايو 2020.

التحديث الشامل 
وتساهم هذه الصفقة بشكل كبير في دعم مرفق السكة الحديد بشكل محوري وسيساهم في جهود تحول الخدمات التي تقدمها الهيئة إلى مستوى أعلى وأكفأ تتمثل في تعظيم وتعزيز أسطول الهيئة بعدد 1300 عربة ركاب، للوصول لمستوى خدمة أفضل وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتحديث الشامل لمنظومة السكة الحديد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة