مواقع التواصل الاجتماعي تحذف فيديو «مؤامرة كورونا»
مواقع التواصل الاجتماعي تحذف فيديو «مؤامرة كورونا»


مواقع التواصل الاجتماعي تحذف فيديو «مؤامرة كورونا»

وائل نبيل

السبت، 09 مايو 2020 - 05:16 ص

سارعت شبكات التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها فيسبوك، ويوتيوب، وتويتر، إلى حذف مقطع فيديو تم نشره مؤخرًا، يدعى "Plandemic"، أو ما عرف بـ «نظرية مؤامرة فيروس كورونا»، وانتشر بسرعة عبر مواقع الـ«سوشيال ميديا».

وبحسب موقع bbc البريطاني، فقد تم تحرير الفيديو "Plandemic" بأسلوب وثائقي، وهو مليء بالمعلومات الطبية الخاطئة حول مصدر الفيروس وكيفية انتقاله.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة لإزالة الفيديو، إلا أن المستخدمين يقومون بإعادة تحميل المقطع باستمرار، فمنذ ظهور مقطع الفيديو الذي مدته 26 دقيقة لأول مرة، انتشر بسرعة هائلة عبر منصات يوتيوب وفيسبوك وتويتر، بالإضافة إلى مواقع  كثيرة إخبارية أخرى.

ومن بين ادعاءات نظرية المؤامرة التي وردت بمقطع الفيديو، فإن الفيروس يجب أن يكون قد تم إطلاقه من بيئة مختبريه، ولا يمكن أن يحدث بشكل طبيعي؛ وأن استخدام الأقنعة والقفازات يجعل الناس أكثر مرضًا وعرضه للإصابة؛ وأن إغلاق الشواطئ هو "جنون"، لأنه يمكن الشفاء من الميكروبات" بواسطة الماء، وجميع هذه الادعاءات غير مدعومة بنصائح طبية وعلمية موثوقة على الإطلاق، كما يشير الفيديو أيضًا، إلى أن عدد الوفيات يتم تزييفه عمداً من قبل الحكومات، من أجل السيطرة على المواطنين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة