صورة أرشيفية صورة أرشيفية

9 نصائح لتقوية جهازك المناعي

مي حسين السبت، 09 مايو 2020 - 10:10 ص

إذا كنت ترغب في تعزيز صحتك المناعية، فإن العديد من التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة قد تعزز الدفاعات الطبيعية لجسمك وتساعدك على محاربة مسببات الأمراض الضارة أو الكائنات المسببة للأمراض.



إليك 9 نصائح لتقوية مناعتك:


1. الحصول على قسط كاف من النوم: قد يزيد النوم غير الكافي من خطر الإصابة بالمرض  ويجب أن يحصل معظم البالغين على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم في الليلة.


2. تناول المزيد من الأطعمة النباتية الكاملة: الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والبقوليات غنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي قد تمنحك اليد العليا ضد مسببات الأمراض الضارة.


3. تناول المزيد من الدهون الصحية: مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون والسلمون، قد تعزز استجابة الجسم المناعية لمسببات الأمراض عن طريق تقليل الالتهاب.


4. تناول المزيد من الأطعمة المخمرة أو تناول مكمل بروبيوتيك: لأنها غنية بالبكتيريا المفيدة التي تسمى البروبيوتيك مثل الزبادي.


5. الحد من السكريات المضافة: تشير الأبحاث الناشئة إلى أن السكريات المضافة والكربوهيدرات تساهم في زيادة الوزن والسمنة، وتزيد السمنة أيضًا من خطر الإصابة بالمرض.


6. يمكن أن تقلل التمارين الرياضية من الالتهاب وتعزز التحول الصحي للخلايا المناعية، يعد الركض وركوب الدراجات والمشي والسباحة والمشي لمسافات طويلة من الخيارات الرائعة.


7. تأكد من أنك تشرب الكثير من الماء كل يوم، لأن الجفاف يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض.


8. خفض مستويات التوتر لديك من خلال التأمل واليوغا وممارسة الرياضة تساهم في الحفاظ على عمل جهاز المناعة بشكل صحيح.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة