السفير المصري بالكويت طارق القوني
السفير المصري بالكويت طارق القوني


السفير المصري بالكويت: نجاحنا في مساعدة 11 ألف حالة إنسانية

محمود كساب

السبت، 09 مايو 2020 - 12:38 م

أعرب طارق القوني السفير المصري في الكويت عن سعادته بالنتائج الطيبة التي حققتها المبادرة ونجاحها في الوصول إلى حوالي 11 ألف شخص من الحالات الإنسانية من أبناء الجالية في مختلف محافظات دولة الكويت مع التركيز على المناطق التي تشهد تركزا للمصريين، فضلا عن تقديم مساعدات لعدد من الحالات من جاليات أخرى فى تأكيد لهدف المبادرة الإنساني. 


أضاف القوني أن المبادرة جاءت انطلاقاً من مسئولية البعثة الدبلوماسية في تخفيف الأعباء المعيشية التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد على أبناء الجالية، وفى إطار توجيهات الدولة بإيلاء الرعاية للجاليات بالخارج، مشيرا إلى أن المبادرة أعطت الأولوية لتوجيه مساعدات غذائية لأكبر عدد ممكن من الحالات خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك ومثلت هذه المساعدات حوالي 75% من الدعم الذي قدمته المبادرة.

 

كما قدمت المبادرة صوراً أخرى من المساعدات مثل توفير مأوى لحوالي 50 عامل بدون سكن وسداد إيجارات وتوفير تجهيزات إعاشة ومساعدات علاجية وتوفير تذاكر سفر وذلك بعد دراسة الحالات والتأكد من استحقاقها للمساعدة.


وأوضح السفير المصري في الكويت أنه رغم صعوبة الأزمة الراهنة إلا أنها أظهرت المعدن الأصيل لأبناء الجالية واستعدادهم غير المشروط لمساعدة ذويهم بكل السبل.

 

وأكد القوني أن دور السفارة تركز على تنسيق وتنظيم جهود المقتدرين والفاعلين في العمل الطوعي والإنساني وتسهيل وصولهم للحالات الإنسانية، موضحا أن رعاية السفارة للمبادرة ساهم في تكثيف جهود المساعدات ومن ثم تحقيق الهدف المنشود بتخفيف الأعباء التي فرضتها الظروف الراهنة.


اختتم السفير القوني بالتأكيد على استمرار المبادرة في عملها خلال الفترة القادمة في ضوء الأعداد المتزايدة للمتضررين من الظروف الاقتصادية الحالية والتركيز على الوصول للحالات الأكثر احتياجا، داعيا أبناء الجالية لمواصلة دورهم الإنساني في مساعدة ذويهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة