قرارات جديدة من مجلس جامعة الإسكندرية بخصوص الطلاب الباقون للاعادة
قرارات جديدة من مجلس جامعة الإسكندرية بخصوص الطلاب الباقون للاعادة


قرارات جديدة من مجلس جامعة الإسكندرية بخصوص الطلاب الباقون للإعادة

أمنية حسني كُريم

السبت، 09 مايو 2020 - 02:13 م

أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، حرص الجامعة على مصلحة الطلاب خاصة  في ظل الظروف والتداعيات التي تمر بها البلاد في ظل مواجهة جائحة كورونا.

وأوضح خلال اجتماع مجلس الجامعة، أن الجامعة اتخذت عدة إجراءات فيما يخص امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك تماشيا مع قرارات المجلس الأعلى للجامعات والتي تيسر من إجراءات السلامة وتحقيق التباعد الاجتماعي ومنع التكدس.

وجاءت القرارات على النحو التالي فيما يخص الطلاب الباقون للإعادة أو المتقدمين للامتحان من الخارج بالنسبة لسنوات النقل، وكذلك الطلاب المقيدين بكافة الفرق الدراسية بما فيهم طلاب السنوات النهائية المحملين بمواد تخلف من سنوات نقل سابقة  (وفقا لتعريف سنوات النقل بقواعد المجلس الأعلى ). يتم تقييم هذه المواد بإعدادهم رسائل بحثية أو اجتيازهم للاختبارات الالكترونية  وفى جميع الأحوال يرصد لهم تقدير مقبول والدرجات التي سيحصلون عليها وفقا لما أوجبته المادة ٨٣ من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتضاف للمجموع التراكمي.

 كما يجوز لطلاب سنوات النقل السابق تأجيل الامتحانات لهم بعذر مقبول (أذا لم يكن العذر عن كل المقررات الفصل الدراسي الثاني) التقدم لأداء الامتحانات بعد إنهاء تعليق الدراسة فى حالة أبدائهم رغبة بذلك وفى هذه الحالة تحسب لهم كامل الدرجة الحاصلين عليها وتضاف للمجموع التراكمي، ولهم أن يختاروا معاملة الطلاب المستجدين وفى هذه الحالة يتم التقييم ناجح أو راسب فقط، أما إذا كان العذر عن كل مقررات الفصل الدراسي الثاني يعاملوا معاملة طلاب النقل المستجدين.

 

في سياق مختلف ناقش المجلس الإجراءات الاحترازية اللازمة حال عودة الدراسة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث أكد الدكتور عصام الكردي، على عمداء الكليات بضرورة توافر بوابات التعقيم على البوابات وتطهير المدرجات بصفة مستمرة والتأكد من ارتداء الكمامات الطبية بالنسبة لكافة فئات المجتمع الجامعي وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب وتقليل الكثافات، مشيرا أنه سيتم تحديد إستراتيجية لتحقيق التفاعل المطلوب في عملية التعلم عن بعد من خلال تسجيل المحاضرات وإتاحتها أون لاين وتوفير بيئة أمنة للاتصال بين الأستاذ والطلاب بحيث يتم تبادل المحتوي التعليمي وتطبيقاته بكل سهولة ويسر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة