رنده وجهاد
رنده وجهاد


رندة وجهاد تصنعان البهجة في زمن كورونا.. حولتا اللوحات لكمامات

إنجي خليفة

السبت، 09 مايو 2020 - 03:29 م

قررت الفنانة التشكيلية رندة فؤاد تنفيذ مبادرة لصنع البهجة في الوقت الصعب الذي تعيش فيه مصر والعالم بسبب أزمة فيروس كورونا فقامت بعمل فكرة جديدة وهي تصنيع كمامات من خلال لوحاتها الفنيه للحماية من الفيروس.


اعتمدت الفنانة رنده فؤاد على اختيار مجموعة لوحاتها ذات الألوان الجذابة المبهجة وطبعها على قماش من القطن وتصميم مجموعة من الكمامات للاستعمال والوقاية وقد تعاونت معها في تنفيذ هذه الفكرة مصممة الأزياء جهاد بدراوي من خلال تصميمات فنيه مقتبسه من لوحات الفنانه رانده فؤاد  التي اهتمت في أعمالها على إبراز قيمة الحضارة المصرية ذات الألوان المميزة وبمنتجات من القماش المصري، ومصنعة بأيد مصرية لتشجيع الصناعة المحلية.


يذكر أن بيوت الأزياء العالمية «شانيل وديور وايلى» قدمت هذا العام مجموعة من الأزياء المستوحاة من الحضارة الفرعونية.

 

وكان آخر معرض للفنانة رانده فؤاد بعنوان «فانتازيا مصرية ، وقد اهتمت راندا بمميزت الحضارة المصرية من رموز وألوان وحروف وغيرها
فكرة رنده فؤاد تعد امتداد لمدرسة الباوهاوس وهو مصطلح يشير إلى مدرسة فنية نشأت في ألمانيا، كانت مهمتها الدمج بين الحرفة والفن وكان لها تأثير كبير في الفن والهندسة المعمارية والديكور والتصميم الخارجي والطباعة والجرافيك.


جدير بالذكر أن والتر جروبیوس هو صاحب هذه المدرسة المعماريه التى  تعتمد على تطبيق الفن على كل ما يستخدمه الإنسان في حياته اليومية مثل السيارة والتليفون والمقعد والقلم وغيرها من مستلزمات الحياة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة