ميليشيات الوفاق
 ميليشيات الوفاق


تقرير يكشف تحركات ميليشيات الوفاق المدعومة من تركيا في ليبيا

رضا خليل

السبت، 09 مايو 2020 - 08:57 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «  ميليشيات الوفاق المدعومة من تركيا والهجمات الفاشلة » ويكشف فيه عن تفاصيل حشد حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج قواتها مجددا تمهيدا لشن هجوم عسكري علي قاعدة الوطية الجوية بعد فشل إقتحامها.

وأوضح "التقرير " أن مرتزقة تركيا ومليشيات حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج و المسيطرة على  العاصمة الليبية طرابلس تبدأ في حشد وتجميع قواتها  تمهيداً لشن هجوم عسكري ثالث على قاعدة الوطية الجوية بعد فشلها مرتين في اقتحام القاعدة وانتزاعها من الجيش الوطني الليبي قيادة الجيش الليبي.

وتابع " التقرير " انه تم رصد تجمّعات كبيرة من مرتزقة تركيا ومليشيات الوفاق بضواحي مدينة الجميل وأخرى على بعد 2 كم من قاعدة الوطية ".

وأشار " التقرير " إلى أن الجيش الليبي أكد أن محيط القاعدة آمن وتحت السيطرة ولا تزال تركيا مستمرة في إرسال المرتزقة إلى ليبيا وتمارس أسلوب الضغط والترهيب حتى تجبر الفصائل السورية على إرسال مرتزقة إلى ليبيا لأجل خوض المعارك إلى جانب ميليشيات حكومة السراج.

وأضاف " التقرير" أن "المرصد السوري"، أكد أن الرفض الواسع وسط المرتزقة وعدم رغبتهم بإرسال مقاتلين للقتال في ليبيا في ظل الأوضاع الصعبة للغاية للمقاتلين هناك وسط قتلى منهم على يد الجيش الليبي وعدم إيفاء تركيا بالمغريات التي أدعت تقديمها في البداية.

ويبلغ عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن نحو 11 ألف مرتزق، بينهم مجموعة غير سورية تزج بهم تركيا جميعا في المعارك الدائرة بليبيا من أجل فرض سيطرتها على الداخل الليبي .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة