الاختيار
الاختيار


الحلقة 16 من «الاختيار»| عمرو سعد يساعد «المنسي» في القبض على «أبو صهيب»

محمد طه

السبت، 09 مايو 2020 - 11:02 م

شهدت أحداث الحلقة السادسة عشر، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة الخامسة عشر، قيام أحمد المنسي بوضع اللمسات الأخيرة لخطة القبض على القناص التكفيري أبوصهيب ووزع المهام والأماكن التي سيقومون بالقبض عليه فيها وبدأوا في التنفيذ.

وبدأت الحلقة الجديدة بإذاعة لقطات حية من حادث انفجار مديرية أمن الدقهلية، ويقوم قائد أنصار بيت المقدس "أبو عبد الله - ضياء عبد الخالق" بإبلاغ أعضاء قيادات جماعته الإرهابية بأن العملية أسقطت عدد كبير من القتلى والمصابين.
 
ويتلقى الرائد "أحمد المنسي - أمير كرارة" خبر انفجار مديرية أمن الدقهلية، خلال تواجده مع أفراد كتيبته، لمراقبة الإرهابي أبو صهيب للقبض عليه، ليظهر عليه علامات الحزن بعد تلقيه نبأ حادث تفجير المديرية.
 
ويبلغ هشام عشماوي قائد التنظيم الإرهابي أبو عبد الله بأن عملية أنشاص ليس لها أهمية بعد حادث مديرية أمن الدقهلية، ليقول له "أبو عبد الله" إنه لا تعارض بين العمليتين فيجب ضرب الدولة في اعمدتها وهما القوات المسلحة والشرطة والقضاء.
 
وخلال أحداث الحلقة، قام هشام عشماوي، بتنفيذ عملية إرهابية جديدة في مدينة أنشاص عن طريق سيارة مفخخة، ويظهر «أبو صهيب» حيث خرج من النفق الذي يختبىء به ليستقل دراجة نارية، استعدادا لتنفيذ عملية جديدة.
 
وعثر «المنسي» على «أبو صهيب» في أحد نوافذ العمارات، ويطلق عليه النار قبل أن يستهدف أحد الجنود، عندما يصل «المنسي» لمكانه يجد دمائه ولكنه لم يعثر على جثته، ليُطالب أحد رجاله بإخطار رجال الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث.

وجرى هشام عشماوي نقاشا مع مفتي التكفيريين عمر رفاعي سرور - أحمد الرافعي ويسأله عن سبب جهاده ليقوم له "عشماوي" لنصرة دين الله،، ليرد عليه المفتي بأنهم يجهادون من أجل إقامة دولة ويطلب منه أن يكون ذلك هدف عنده، ويطلب منه أن يتعلم فن السياسة لأنها ستنفعه كثيرًا.
 
وتلقي قوات الأمن القبض على أحد التكفيريين يدعى "حاتم القطان" في أثناء محاولة سرقة أحد السيارات، بعدما التف حوله الناس في الشارع ولقنوه ضربا مبرحا، ليضطر "أبو عبدالله" لوقف عملياتهم التكفيرية بشكل مؤقت خوفًا من استجواب الأمن للتكفيري الذي تم القبض عليه.
 
وتنتهي أحداث الحلقة بظهور الفنان عمرو سعد كضيف شرف، حيث يذهب مع "المنسي" في عملية القبض على "أبو صهيب"، بعدما حددوا المكان الذي يتواجد فيه لتلقي العلاج بعد أن أصابه المنسي ببندقيته.
 
ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.
 
«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة