د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة


أشرف صبحي| 6 مليارات جنيه استثمارات الشباب والرياضة

محمود المخبزي

الأحد، 10 مايو 2020 - 06:21 ص

مصير انتخابات اتحاد الكرة فى يد الفيفا.. ومونديال اليد فى موعده

كشف د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن بعض التفاصيل الخاصة بالخطة الاستثمارية لوزارة الشباب والرياضة التى عرضها على رئيس الجمهورية مؤكدا أن استثمارات وزارة الشباب الرياضة بلغت خلال العامين الماضيين 6 مليارات جنيه.

وقال الوزير فى تصريحاته للأخبار أن الاستثمارات شملت العديد من الجوانب فى مجالى الشباب والرياضة منها الاستثمار فى البنية التحتية بالاضافة إلى البرامج المختلفة التى وفرتها الوزارة لشباب مصر طوال الفترة الماضية.. وأشار إلى أن هناك العديد من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية التى جعلت مصر منارة لاستضافة كبرى البطولات المختلفة القارية والعالمية وجعلت الجميع يصف مصر بأنها قادرة على استضافة أى بطولة والدليل على ذلك التنظيم المميز لبطولتى الامم الافريقية للكبار وتحت 23 سنة فى فترة قصيرة رغم الفوز بتنظيم بطولة افريقيا للكبار فى وقت قصير بعد سحب البطولة من الكاميرون.

وأوضح الوزير إلى أن مصر نجحت فى تنظيم العديد من البطولات العالمية فى كافة الالعاب الرياضية بفضل تطوير البنية التحتية.

ووجه صبحى الشكر إلى رئيس الجمهورية على الدعم المستمر لكافة الانشطة الشبابية والرياضية والتوجيه دائما بضرورة استغلال طاقات الشباب من خلال توفير كل الامكانات أمامهم فى كافة المجالات.. كما أوضح الوزير أن الهدف حاليا هو نشر الرياضة فى كافة الانحاء بالجمهورية من خلال تطوير مراكز الشباب بالاضافة إلى الاستثمار الرياضى بإنشاء أفرع للأندية بالمحافظات تناسب جميع الفئات المختلفة بخدمات مميزة لخلق وصناعة العديد من الأبطال فى الألعاب المختلفة.

وعن القضية التى تشغل بال الجميع وهى عودة النشاط الرياضى من عدمه.. قال أشرف صبحى أنه كان حريصا منذ بداية الأزمة وانتشار فيروس كورونا وتوقف الأنشطة الرياضية فى كافة أنحاء العالم على الجلوس مع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة واللجنة الاوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب لبحث كافة الخطط والسيناريوهات المتعلقة بالأزمة.. وأشار إلى أنه بالفعل تم إعداد كافة السيناريوهات الخاصة بهذا الأمر وتم تقديمها بالفعل أيضا إلى مجلس الوزراء لتحديد القرار النهائى مشيرا إلى أن هذا القرار يتم اتخاذه بالتشاور مع كافة الجهات المسئولة والمرتبطة بهذا الأمر مشيرا إلى أن الأمر سابق لأوانه الآن لاتخاذ أى قرار مشيرا إلى أنه هناك متسع من الوقت لاتخاذ القرار المناسب.

وأوضح أنه إذا قرر مجلس الوزراء عودة الحياة تدريجيا وفقا لما هو مخطط له والموافقة على عودة النشاط الرياضى فهناك العديد من الإجراءات التى سيتم اتباعها واتخاذها والمتعلقة بالإجراءات الوقائية والاحترازية مشيرا إلى أنه يعلم جيدا حاجة كل الأندية واللاعبين لفترة إعداد للعودة للممارسة بعد فترة التوقف الطويلة التى قد تصل إلى 3 أو 4 أسابيع.

وحول موافقة الاتحاد الافريقى للاتحاد المصرى على مد فترة الرد على تحديد مصير بطولة الدورى إلى 15 مايو.. كشف الوزير عن طلبه للاتحاد بمطالبة الكاف بالانتظار لدراسة الموقف كاملا مع كافة الجهات المسئولة أولا مشيرا إلى أن مازال أمامنا وقت للدراسة واتخاذ القرار المناسب.

وحول مصير انتخابات اتحاد الكرة.. كشف الوزير أن قانون الرياضة واضح هو مدة المجالس 4 سنوات ميلادية أو بنهاية الدورة الاوليمبية أيهما أسبق ممايعنى أن القانون يؤكد أن الانتخابات مدتها سنة واحدة ولكن تم إرسال الموقف كاملا إلى الاتحاد الدولى لتحديد مصير الانتخابات ومدة المجلس القادم.. كما أن الموقف الخاص باتحاد الطائرة الذى تم تعيين مجلس له يتم دراسته حاليا من خلال اللجنة الاوليمبية المصرية.

وحول كأس العالم لكرة اليد..أكد الوزير أن البطولة لا تزال فى موعدها وهو ما يؤكده دائما د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة