صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مصر في زمن كورونا| نقل الباعة الجائلين لأسواق حضارية بالقاهرة

محمود كساب الأحد، 10 مايو 2020 - 09:54 ص

تضرب الحكومة المصرية في الفترة الحالية بيد من حديد لمنع انتشار فيروس «كورونا» بين المواطنين ومن ناحية أخرى تعمل على بناء وتعمير وتطوير المناطق العشوائية، حيث تقوم محافظة القاهرة في الفترة الحالية على بناء عدد من الأسواق لنقل الباعة الجائلين من الشوارع إلى الأسواق الحضارية وذلك لمنع التكدس المروري وتنظيم حركة البيع والشراء.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد أهم الأسواق الحضارية التي تقوم محافظة القاهرة بتنفيذها في الفترة الحالية

سوق الزاوية الحمراء وسوق داير الناحية.

يتم في الفترة الحالية إنشاء سوق الزاوية الجديد، ويتكون من طابقين الطابق الأرضي حيث يضم 99 باكية متعلقة بنشاط «الخضروات والفاكهة والأسماك والدواجن»، أما الطابق الثاني يشمل 110 باكية تعمل في أنشطة البقالة والعلافة، بإجمالي 209 محال، وسيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة وخاصة بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية للسوق النموذجي.

أم سوق داير الناحية

يتم في الفترة الحالية إنشاء سوق داير الناحية بحي الزاوية الحمراء خلال منحة الاتحاد الأوروبي الموكلة للوكالة الفرنسية، حيث يقع السوق بمنطقة القصيرين ويتكون من 136 باكية،مقسم إلى 22 باكية مساحة (3م × 2م) و114 باكية مساحة(2.5 × 2) .

سوق المطرية الحاضري
بعد أن أمر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بإلغاء سوق «الخميس» بحي المطرية نظرا لقيام بعد المشروعات القومية بتلك المنطقة فيتم في الفترة الحالية تجهيز سوق حضاري لنقل الباعة الجائلين حيث يتبع هذا السوق لوزارة الأوقاف.

وسيتم تخصيص ٨٢٢ باكية، و٣٠٠ محل، بمساحات مختلفة في أحد المباني التابعة لهيئة الأوقاف بمنطقة المسلة بالمطرية، والتي تبعد عن موقع السوق القديم بمسافة ٢ كيلو متر، وذلك لنقل الباعة الذين كانوا يتواجدون بسوق «الخميس»، وسيتم تخصيص  قطعة أرض على مساحة 5 أفدنة بالقرب من المبنى السوق  لإقامة جراج سطحي للسيارات عليها للمترددين على السوق الجديد والمناطق المحيطة.


 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة