لشيخ أحمد المالكى  الباحث الشرعى بالأزهر الشريف
لشيخ أحمد المالكى الباحث الشرعى بالأزهر الشريف


باحث بالأزهر يفتح النار على التكفيريين: «أنتم لا تفقهون»

ناريمان محمد

الأحد، 10 مايو 2020 - 11:34 ص

 

 

قال الشيخ أحمد المالكى، الباحث الشرعى بالأزهر الشريف، إن الإرهابيين يرددون كلمة الطاغوت وهم لا يعرفون معناها، مشيرا إلى أن كلمة طاغوت لها أكثر من معنى، ومنها يقصد بها أبليس الذى كفر بالله رب العالمين، والذى يعد الطاغوت الأكبر والشيطان الرجيم.

 

 

وأضاف " المالكى"، خلال لقائة علي قناة اكسترا نيوز عبر سكايب  في برنامج "هذا الصباح" اليوم الاحد ، أن كلمة  الطاغوت تعنى أيضًا كل ما يعبد دون الله تعالى، منوها أن كلمة طاغوت التى يطلقها الإرهابيون على الدولة المصرية والقيادة السياسية خاطئة تمامًا لأنهم موحدين بالله تعالى ويستجيبون لأمر الله و رسوله عليه الصلاة والسلام.

 

 

 

وأوضح " الباحث الشرعي بالازهر الشريف "  أن الجماعات المتطرفة والمتأسلمة تسعى لتحريف الدين لخدمة أهدافهم الدنيئة، مشدد علي  أن الجيش والحكام الإسلاميين يعبدون الله ولا يجب إطلاق كلمة اطلاق كلمة الطاغوت عليهم.

 

 

ووجه  " المالكي " رسالة  قوية للإرهابيين والتكفييرن قائلًا "أنتم لا تفهمون ألفاظ الشريعة ويجب عليكم أولًا أن تتعلموا"، مشيرا الي  أنه فات الأوان فى التعلم لأن الملاقاة الآن بالسلاح ونحن الآن فى مواجهة مسلحة لافتا  إلى أنه يجب تحصين عقول الشباب من الأفكار الضالة الدخيلة على المجتمع المصرى، قائلا :" مصر دولة السلم والسلام والتعايش والأمن والأمان" .

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة