الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا
الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا


بالفيديو | الناظر : 12 لقاحًا على مستوى العالم يتم تجربته لعلاج فيروس كورونا 

ناريمان محمد

الأحد، 10 مايو 2020 - 12:23 م

 

شدد الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، على أن كل مراكز البحوث والجامعات على مستوى العالم تعمل للتوصل إلى لقاح موسمي لفيروس كورونا المستجد  قبل حلول فصل الشتاء، مثل التطعيم من الإنفلونزا قبل الشتاء.

وأضاف " الناظر"، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الاحد أن فيروس كورونا سيتحول إلى فيروس ضعيف بعد ذلك مع التحورات والتطورات التي تحدث فيه مثل أي فيروس، مشيرا الى أن هناك بعض الدراسات العلمية التي أثبتت أن كورونا بدأ يضعف عن بداية انتشاره.

وأشار" استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، " الي أن هناك أكثر من 12 لقاحًا على مستوى العالم يتم تجربته لعلاج فيروس كورونا المستجد، وأن منظمة الصحة العالمية بدأت تنقل كثيرا منها إلى المرحلة الثالثة للقاح.

وطالب " الناظر"بضرورة تعرض الأرجل والأذرع نصف ساعة يوميا إلى الشمس يوما بعد يوم لاكتساب فيتامين "د" لرفع قوة الجهاز المناعي، لأنه تم اكتشاف أن عددا كبيرا من وفيات كورونا كانوا يعانون من نقص شديد جدًا في فيتامين "د".

وأوضح " الدكتور هانى الناظر" أنة  إذا تم الالتزام في تلك الفترة وعلى مدار الأسبوعين القادمين بالإجراءات الاحترازية والوقائية من الممكن أن تفتح المساجد أبوابها لأداء صلاة العيد والاحتفال، قائلا: "لو عايزين تصلوا العيد شدوا حيلكوا". 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة