المستشار القانوني هيثم مجدي
المستشار القانوني هيثم مجدي


10 سنوات العقوبة القانونية لسيدة قامت بقطع «العضو الذكري» لزوجها

إيهاب المليجي

الأحد، 10 مايو 2020 - 02:46 م

شهدت منطقة كرموز بمحافظة الإسكندرية، جريمة تقشعر لها الأبدان، حيث قامت ربة منزل بالشروع فى قتل زوجها وتسببها فى عاهة مستديمة له، بعد ما أقدمت ربة منزل على قطع العضو الذكري لزوجها، بعد تخديره، مستخدمة سكين المطبخ فى الواقعة، وذلك لرؤيتها محادثات عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس اب" على هاتفه المحمول، تؤكد علاقته بإحدى السيدات، مما أثار غضبها فقررت الانتقام منه.

قامت "بوابة أخبار اليوم" بالتواصل مع المستشار القانوني هيثم مجدي لمعرفة العقوبة القانونية المستحقة في مثل هذه الجرائم.

قال مجدي، أن هذه السيدة قد تخلت عن مشاعرها كونها أنثي وتسببت في عاهة مستديمة لزوجها بل أفقدته أعز ما يملك، بعد ما قامت بتخديره وقطع "عضوه الذكري" وأن ليس لها أي مبرر لارتكاب هذه الجريمة كان لها حلول كثير بل اختارت الأنتقام.

المادة القانونية.
وأكد مجدي، أن العقوبة التي تنتظر الزوجة، طبقا لنص المادة 240 من قانون العقوبات، كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نتج عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد يحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنوات إلى 10 سنوات”.

الرأي القانوني.

"أتوقع أن يحكم على الزوجة المتهمة أقصي عقوبة وهي عشر سنوات لأن لا مبرر لتلك الجريمة خاصة إن كان هناك حلول كثيرة أمامها لكنها اختارت الانتقام البشع وبالتالي تستحق أقصى عقوبة".


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة