د. محمد حسن البنا د. محمد حسن البنا

بسم الله

الاختيار

محمد حسن البنا الأحد، 10 مايو 2020 - 06:52 م

دفع مسلسل «الاختيار» المصريين للتفكير بعمق فى ملة المتطرفين، والبحث عن سر عدائهم المستمر لمصر وشعبها. وتساءل الناس عن كم البغض والكره الذى يحمله هؤلاء للبلد الطيب والشعب الآمن. لكن المسلسل لم يتركنا كثيرا للتساؤلات، بل أجاب عن كل ذلك فى تجسيد تمثيلى رائع قام به الممثل أحمد العوضى، إضافة إلى البطل أحمد المنسى الذى جسده باقتدار الفنان أمير كرارة. والمسلسل يروى عطش المصريين عن الأعمال الدرامية والسينمائية عن بطولات وانتصارات وأيضا انكسارات جنود مصر، خير أجناد الأرض.
وقد تلقيت رسالة من حسام الفنجرى أمين عام نقابة المرشدين السياحيين، يتحدث فيها عن إعجابه كمصرى بمسلسلى «الاختيار» و»حب عمرى». يقول : جاءت جائحة كورونا لتجبر دول العالم بأثره، على غلق حدود كل دولة لتواجه هذا الإعصار بمفردها. واضطرت كل الأسر أن تعيش فى ظروف حظر صحى، والتواجد لساعات طويلة داخل البيوت، وغلق أبوابها داخل حدود البيت الواحد، وبدأ كل فرد من افراد الأسرة الواحدة، يعيد حساباته تجاه علاقته بدولته، وعلاقته ببقية أفراد أسرته. وبرزت بشكل واضح أهمية الدوله فى توفير الأمن الصحى، وأطلت علينا الدراما التلفزيونية بعملين جديرين بالرصد والتحليل، مسلسل «الاختيار» يتناول قضية الوطنية والتضحية من أجل الوطن، بينما يرسخ مسلسل «حب عمرى» لأهمية الرومانسية والحب، مقابل المادية ولغة المصالح التى أصبحت هى الأكثر شيوعًا فى مجتمعنا الحالى.
«المنسي» يذكرنا بقضية الوطن وقدسية ترابه وحدوده، التى يضحى من أجلها بالغالى والنفيس، ويدق ناقوس الخطر ضد كل ما تحاول أن تبثه قوى الغدر والإرهاب من خسة وجبن ويهدف إلى تمزيق الوطن. «عيسي» يضحى بكل ما هو مادى من أجل مبادئه والقيم التى تربى عليها، ويرفض أن يبيع حب عمره على الرغم من امكانياته المادية الضعيفة، وبذلك يصبح نموذجا للشاب المثالى الذى أصبح نادر الوجود فى هذا العصر.
دعاء : اللهم إنى أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا

 



الاخبار المرتبطة

مصر للأحسن فساعدوا الرئيس مصر للأحسن فساعدوا الرئيس الأحد، 24 مايو 2020 05:10 م
أوباش.. أنجاس.. خونة أوباش.. أنجاس.. خونة الأحد، 24 مايو 2020 05:05 م
لغز الفيروس المنفلت!! لغز الفيروس المنفلت!! الأحد، 24 مايو 2020 05:03 م

كبير النحاتين.. كبير النحاتين.. الأحد، 24 مايو 2020 05:00 م
كورونا وتوابعها كورونا وتوابعها الأحد، 24 مايو 2020 04:58 م
إجازة العيد الطويلة إجازة العيد الطويلة الأحد، 24 مايو 2020 04:17 م
جرأة الحلم..! جرأة الحلم..! السبت، 23 مايو 2020 06:55 م
بشاير الاختيار بشاير الاختيار السبت، 23 مايو 2020 06:54 م

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة