فيروس كورونا يهدد خلية إدارة الأزمة الأمريكية
فيروس كورونا يهدد خلية إدارة الأزمة الأمريكية


فيروس كورونا يهدد خلية إدارة الأزمة الأمريكية

حسن عادل

الأحد، 10 مايو 2020 - 08:43 م

فيروس كورونا من أسرع الأمراض التي ضربت البشرية انتشارًا فنطاق العدوى به كبير جدا، ويكفي الاتصال البسيط مع أحد الأشخاص المصابين بالفيروس التاجي لتلتقط العدوى بنسبة كبيرة.

وخلال الشهور الماضية أصيب العديد من المسئولين الرسميين بعدد من دول العالم بفيروس كورونا، فمناصبهم لم تحميهم من التقاط العدوى بكورونا، إلا أنه بات يهدد أيضا الأشخاص المسئولين عن العثور على العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية.

خلية الأزمة هم مجموعة من أكبر الأطباء في أمريكا والذين جمعهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل الخروج وطمأنه الشعب الأمريكي في المؤتمر الصحفي الذي يقدمه ولكي يستعرضوا آخر المستجدات عن مكافحة الفيروس والعثور على علاج له.

وبحسب شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية فإن 3 من الأطباء بخلية الأزمة الأمريكية يواجهون خطر الإصابة بفيروس كورونا بعد اتصالهم بأحد الأشخاص المصابين، مما جعلهم يدخلون أنفسهم إلى العزل الذاتي لمدة 14 يوما كما هو المُتبع في حالات الاتصال بالمصابين.

وأضافت أن الأطباء الثلاثة هم أنطوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وروبرت ريدفيلد مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وستيفن هان  مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقال د. فاوتشي، إنه سيبدأ الحجر الصحي  بعد إجراء ما وصفه باتصال "منخفض المخاطر" بالشخص الذي البيت الأبيض الذي أثبتت فاعليته للفيروس التاجي.

بينما قالت صحيفة " واشنطن بوست" نقلاً عن المتحدث باسم د. ريدفيلد إنه سيعود للعمل بعد أسبوعين عقب ما وصفه بـ"اتصال منخفض الخطورة" مع أحد المصابين بفيروس كورونا.

بينما قالت شبكة سي إن إن الإخبارية إن د. هان سيخضع للحجر الصحي الكامل بسبب اتصاله بالشخص المصاب بفيروس كورونا.

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن الأطباء الثلاثة العاملين بخلية الأزمة الأمريكية خضعوا لفحوصات لفيروس كوورنا وجاءت نتائجهم سلبية.

وكذلك خضع مع قبل كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس لاختبارات فيروس كورونا وجاءات نتائجهم هم الآخرين سليية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة