رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون


"جنون فتح البلاد وتفادي الموجة الثانية".. كيف تخطط بريطانيا لتخفيف إغلاق كورونا؟

حسن عادل

الأحد، 10 مايو 2020 - 09:02 م

"إنهاء الإغلاق الآن سيكون جنون".. تحذير شديد اللهجة أصدره رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في الكلمة التي وجهها اليوم للبريطانيين حول خطة حكومته للتعامل مع أزمة كورونا خلال الفترة المُقبلة.

وكان العديد من البريطانيين طالبوا بإعادة فتح البلاد مرة أخرى وعودة الحياة إلى طبيعتها، ليفاجئهم رئيس الوزراء بوريس جونسون بأن إجراءات العزل سيتم تخفيفها فقط ولن يتم رفعها في الوقت الحالي لأن هذا الأمر سيكون بمثابة جنون.

وأضاف جونسون خلال كلمته بأن فتح البلاد وإنهاء الإغلاق الآن سيكون بمثابة مخاطرة كبيرة وإلقاء للإنجازات التي تم تحقيقها مسبقا في الهواء، وسيزيد من خطورة مواجهة موجة ثانية من العدوى ستدمر المنظومة الطبية.

وقال جونسون: "يجب أن نتمتع باليقظة اللازمة لمواجهة الفيروس التاجي وإنقاذ أرواح البريطانيين، والعمل على تفادي موجة ثانية من العدوى".

وتابع: "ليس من المناسب أن نقوم برفع الحظر هذا الأسبوع، ولكننا سنتخذ عدد من الخطوات الأولية لتعديله وتخفيفه"، مضيفا أن البريطانيين سيكون بإمكانهم الآن الخروج إلى الحدائق العامة وممارسة الرياضة في الهواء ولكن مع عائلتهم فقط مع الإلتزام بكافة وسائل التباعد الاجتماعي.

وشدد على أن حكومته ستعمل على منع استقبال العدوى من الخارج عبر فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما على الأشخاص العائدين من الخارج.

وتابع: "يجب علينا تشجيع أي شخص لا يستطيع العمل من المنزل ، على سبيل المثال العاملين في مجالات البناء والتصنيع، على العودة للعمل مع توفير كافة وسائل الأمان والتباعد الاجتماعي لهم.. وكذلك تحفيف العمالة للحد الأدنى".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة