عاكف المغربي
عاكف المغربي


فيديو.. نائب رئيس بنك مصر: مبادرات المركزي تُمثل دفعة دعم ومساندة للاقتصاد

حسين دسوقي

الأحد، 10 مايو 2020 - 09:54 م

أكد عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن جميع المبادرات التي أطلقها البنك المركزي لدعم القطاع الصناعي كانت بمثابة دفعة دعم ومساندة للاقتصاد المصري بمختلف قطاعاته، مشيرًا إلى أن قطاعي الصناعة والسياحة من أكثر القطاعات التي حظيت بدعم كبير من قبل الدولة، حتى من قبل أزمة فيروس كورونا.

وأضاف "المغربي"، خلال لقائه في برنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، ويقدمه الاعلامي إسماعيل حماد، أن الجهاز المصرفي اتخذ عدة خطوات خلال أزمة كورونا، كان الهدف منها هو الحفاظ على سلامة وصحة العملاء وموظفي البنوك، إضافة إلى تفعيل الخدمات المصرفية الإلكترونية بشكل أكبر، موضحًا أنه في كل أزمة يكون هناك فرصة، وأن الاقتصاد المصري استطاع أن يحقق استفادات على مختلف القطاعات من الأزمة الحالية.

وأوضح أن هناك بعض القطاعات استطاعات أن تتكيف وتتعامل مع الأزمة الحالية، وهو ما نتج عنها مئات من الوظائف الجديدة التي تعمل في مجال التوصيل.

وأكد المغربي أن الجانب الإيجابي للأزمة الحالية، هو اتجاه العملاء للتعامل إلكترونيًا مع مختلف الخدمات المصرفية التي يقدمها القطاع المصرفي، موضحًا أن عدد مشتركي الإنترنت البنكي في بنك مصر ارتفعت بنسبة 53 % خلال شهرين فقط، كما ارتفع حجم العمليات البنكية التي تتم عبر الموبايل بنسبة 130%.

وأضاف المغربي، أن الشهادات ذات العائد 15%، تم ضمها إلى الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك، بهدف التيسير على العميل والحفاظ على سلامته، حيث بلغ حجم عمليات شراء هذا النوع من الشهادات عبر ماكينات الصراف الآلي 1.5 مليار جنيه

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة