الاختيار
الاختيار


الحلقة 17 من «الاختيار»| وفاة والد المنسي.. والقبض على «أبو صهيب»

محمد طه

الأحد، 10 مايو 2020 - 10:35 م


شهدت أحداث الحلقة السابعة عشر، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة السادسة عشر، بظهور الفنان عمرو سعد كضيف شرف، حيث يذهب مع "أحمد المنسي" في عملية القبض على القناص التكفيري "أبو صهيب"، بعدما حددوا المكان الذي يتواجد فيه لتلقي العلاج بعد أن أصابه المنسي ببندقيته.

ونجح أحمد المنسي بصحبة عمرو سعد في القبض على القناص التكفيري "أبو صهيب" بعد أن اقتحما الثنائي الوكر الذي يختبئ به وينجحا في القبض عليه.

ويتلقى "المنسي" اتصالا من زوجته "منار" لتبلغه بتعب والده الذي يجسد دوره الفنان أحمد فؤاد سليم، ليذهب سريعا إلى المستشفى، ليُبلغه الدكتور المُعالج بأن والده دخل في غيبوبة كبدية وحالته تدهورت ووصلت إلى المرحلة الأخيرة.


وتم إذاعة لقطات حية من حادث انفجار مديرية أمن القاهرة، الذي وقع عام 2014، وبعدها يُعلن قائد أنصار بيت المقدس "أبو عبد الله - ضياء عبد الخالق" سعادته بالعملية الإرهابية في حضور "هشام عشماوي - أحمد العوضي"، ويطالب مساعده بسرعة نشر فيديو تبني أنصار بيت المقدس العملية الإرهابية.

ودخل أحمد المنسي لوالده بغرفة والده في العناية المركزة ووجه له كلمات مؤثرة، وفي مشهد آخر توجه المنسي للمستشفى ليجد حركة غير عادية ليفتح باب العناية على والده ليجد الأطباء يحاولون إنقاذه ولكن يخرج الطبيب ويبلغه بوفاة والده.

وقام مفتي التكفيريين "عمر رفاعي سرور - أحمد الرافعي" بتقديم عرض للتكفيري هشام عشماوي بالانتقال معه إلى ليبيا بسبب تضييق الأمن على التكفيريين في مصر، وأكد أن الجهاد في ليبيا سيكون أفضل وأسهل لأن تركيا وقطر يدعمون جماعتهم هناك لتكوين جيش مصر حر على غرار جيش سوريا الحر.

وأبلغ أبو عبد الله، الإرهابي هشام عشماوي بأن قيادات الأمن تقوم بالتضييق الشديد عليهم ويجب أن يتركوا الإسماعيلية، وأنه ييتم تقسيمهم إلى مجموعتين لحيث يكون أبو عبد الله في العريش وهشام عشماوي في العين السخنة، كما طالبهم الجماعة الإرهابية بفتح جبهة جديدة في الصحراء الغربية لكي يتم تشتيت قوات الأمن.

 

ويصل هشام عشماوي لمخبئه الجديد بجبال العين السخنة وأعلن أنه سيقوم بتدريب التكفيريين على حمل السلاح.

ويجلس أحمد المنسي مع والدته ويبلغها حزنه لتركها في هذه الظروف بسبب ظروف عمله، لتقول له إنها تذكره بزوجها وطالبته بأن يخلي باله من نفسه، كما طالبها بالدعاء له.

وتلقى هشام عشماوي اتصال من أبو عبد الله يُعلن فيه قيام الأمن المصري بتصفية الإرهابي "أبو عبيدة" في مخبأه بجسر السويس، ليخبر أمير بيت المقدس هشام عشماوي بأنه أصبح أمير مجموعة الوادي وطالب المجموعة بمبايعته على السمع والطاعة، كما قام الأمن بقتل زعيم التكفيريين أبو عبدالله بتفجير السيارة الذي كان يستقلها على أحد الطرق الصحرواية بسيناء.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.
 
«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة