الأشعة فوق البنفسجية
الأشعة فوق البنفسجية


«الأشعة فوق البنفسجية».. سلاح جديد لمواجهة تفشي كورونا

وائل نبيل

الإثنين، 11 مايو 2020 - 04:49 ص

تسبب فيروس كورنا المستجد Covid-19، في وفاة نحو أكثر من ربع مليون شخص حول العالم مع تفشي الوباء، بشكل كبير بسبب طبيعته المعدية.

وفي أماكن مثل الصين، يتم استخدام الروبوتات والطائرات بدون طيار لرش المطهرات في الأماكن العامة، كما تستخدم شركات الطيران وشركات مثل أمازون Amazon ، التعقيم بالمطهرات كتقنية للتطهير الصحي، للحفاظ على نظافة مرافقها.

وبحسب ما نقل موقع cnbc، فهناك أصبح يوجد حل آخر، وهو الأشعة فوق البنفسجية، التي أثبتت أنها أداة فعالة يتم استخدامها منذ عقود في المستشفيات، وغرف العمليات، بهدف التعقيم وتقليل انتشار الميكروبات.

وتستخدم في هذه التكنولوجيا، التي طورها مركز الأبحاث الإشعاعية بجامعة كولومبيا، مصابيح تنبعث منها جرعات منخفضة ومتواصلة من الطول الموجي المعين للأشعة فوق البنفسجية، والمعروفة باسم الأشعة فوق البنفسجية البعيدة، والتي يمكن أن تقتل الفيروسات والبكتيريا دون الإضرار بجلد الإنسان والعين والأنسجة الأخرى، كما هو الحال مع الأشعة فوق البنفسجية التقليدية.

وقد قدر حجم سوق معدات التطهير بالأشعة فوق البنفسجية العالمية بـ 1.1 مليار دولار في 2018 ، ومن المتوقع أن تصل إلى 3.4 مليار دولار بحلول عام 2026، وفقًا لأبحاث السوق المتحالفة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة