د. أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية
د. أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية


«القابضة للأدوية» تحقق المعادلة الصعبة

السيد شكري

الإثنين، 11 مايو 2020 - 08:01 ص

أكد د. أحمد حجازي، رئيس الشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية، على أهمية قطاع الدواء خلال الفترة الراهنة تزامنا مع الانتشار العالمى لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وقال: يجب أن يكون انتاجنا متماشيا مع احتياجات الأسواق حاليا وخصوصا من الأدوية الحيوية والمطهرات التى تساعد فى الإجراءات الوقائية.

وتابع د. حجازى قائلا: الأمر كان تحديا كبيرا وخاصة مع تخفيض عدد العمالة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، وخاصة بشأن العاملين ممن يعانون أمراضا مزمنة كذلك السيدات الحاضنات، ولدينا قدر كبير جدا من العمالة التى تعمل داخل اماكن الانتاج كلها من السيدات التى تنطبق عليهن هذه القرارات وكان لابد من احترام القرارات ونحافظ على العاملين، وقال: العمال «ياما شالونا وسيظلون» فكان لابد أن نراعيهم ونراعى أولادهم فسمحنا لهم بالتغيب ومرتباتهم وحوافزهم لا مساس بها على الاطلاق».

وأضاف: كان التحدى أنه فى ظل العمالة المنخفضة كيف نحافظ على انتاجنا، والأمر لمسناه جيدا فى العاملين بمصانعنا وشركاتنا، لديهم انتماء كبير جدا ومقدرون المسئولية ويعملون فى ورديات ممتدة بعد الحصول على التصاريح التى تسمح لهم بالتحرك وقت الحظر، وكان لعمالنا ولا يزال العزم والإصرار ليحافظوا على الانتاجية كما كانت.
ووجه د. حجازى الشكر للعمال وأكد أنهم أثبتوا قدرتهم على تحمل المسئولية، قائلا: هذا الالتزام والتفانى فى العمل كانت نتيجته ظاهرة فى مارس الماضى فقد حققنا خططنا الانتاجية والبيعية بإصرار وعزيمة، والشركات تراعيهم وقياداتها تسهر معهم ورؤساء الشركات والقطاعات واعضاء مجالس الادارة المنتخبون جميعهم يقومون بأدوار مهمة جدا فى الوقت الراهن، وإن شاء الله مستمرون فى نفس الأداء.

وأكد د. أحمد حجازى الحفاظ على الخطط الانتاجية والبيعية للشركات التابعة لشهر إبريل الماضي، وقال إنه تم تأمين الشركات بالخامات المطلوبة بشكل جيد فى معظم المستحضرات الحيوية وكثير من الأصناف الدوائية.

وفيما يخص المطهرات ومواد التعقيم، قال رئيس القابضة إن شركات النصر وممفيس والنيل والشركة العربية، تقوم بدورها على أكمل وجه بالتنسيق مع كل الجهات الحكومية، وهذه الشركات تنتج بكميات كبيرة بعبوات مختلفة تبدأ من ٦٠ و١٠٠ و٢٠٠ مللى وحتى لتر وجراكن ٥ لترات، لتوفير المطهرات بكافة انواعها مع الحفاظ على سعرها وهذا سبب رئيسى لزيادة انتاجنا بكميات كبيرة جدا ونطرحها فى منافذ بيع تابعة لنا حتى لا يتم استغلال المواطنين.

وتابع: هذه المنتجات نبيعها بسعر يكاد يكون سعر التكلفة للعبوة، ننتج كحولا بتركيز ٧٠٪ ولا يسمح أن يتم تداوله بنسبة أقل أو أكثر، ونحن نشكر شركة سكر الحوامدية لانها فى الحقيقة متفهمة جدا للموقف وتمنح شركاتنا كميات الكحول التى تريدها بالتنسيق مع هيئة الدواء، وتم تأمين السوق بكميات كبيرة وبإنتاج مستمر يذهب بشكل يومى لمنافذ التوزيع من خلال شركة الجمهورية التابعة للشركة القابضة ومن خلال فروع وصيدليات الشركة المصرية التابعة ايضا للشركة القابضة.

وأكد أن كل الأدوية التى تنتجها الشركات متوافرة والدليل أنه لم يحدث نقص فى السوق المصرى، وأشار إلى أن خطط التطوير قائمة ولكن قد نحتاج خبراء أجانب ومقايسات من الخارج وغير ذلك وقد نتأخر بعض الشئ بسبب الأوضاع العالمية، ولكن التجهيز مستمر ويمكن التنفيذ ونحن على وشك البدء ونتمنى أن الظروف الراهنة بسبب كورونا لا تستمر كثيرا والعمل مع وزارة قطاع الأعمال العام على قدم وساق يوميا فى هذا الإطار والوزير هشام توفيق يتابعنا باستمرار للوقوف على كافة الأوضاع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة