د. مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية
د. مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية


القابضة المعدنية|جميع المصانع تعمل وخطط التطوير قائمة

السيد شكري

الإثنين، 11 مايو 2020 - 08:04 ص

 

أكد د. مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن منظومة العمل الجارية حاليا بالقابضة وشركاتها التابعة تتم وفقا لتعليمات رئيس الوزراء وتم تنفيذها حرفيا فى نفس اليوم الذى صدرت فيه، والمتعلقة بتخفيض العمالة وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكذلك السيدات الحاضنات وغير ذلك مع الحفاظ على جميع حقوقهم.

وتابع د. نافع قائلا: منذ بداية الأزمة أصدرنا تعليمات لجميع الشركات التابعة بتخفيف القوى العاملة وتم التأكيد عليها بقرارات رئيس الوزراء، فضلا عن إجراءات سريعة تمت ولا تزال فى إطار عمليات التعقيم والتطهير بكل ما أوتينا من قوة فى كل المراحل، إضافة إلى إجراءات الفصل بين العاملين فيما يخص المسافة الآمنة لعدم انتشار كورونا.

وأشار إلى أنه فى حالات الاشتباه بين العاملين يتم التعامل معهم فورا بالتوجيه لمستشفيات الحميات ويتم عمل المسحات، وقال: قبل خروج نتيجة التحليل كان المخالطون يتم عزلهم ويتم فورا إغلاق المكان الذى عملوا فيه وتطهيره وتعقيمه بل واغلاقه اكثر من يوم.
وأوضح أن كل شئ فى هذه المرحلة يسير وفق ما خطط له، وفيما يخص المناقصات التى تستدعى النزول لشراء كراسة شروط أو ما شابه ذلك يتم تقليلها إلى أقصى حد والاجتماعات أيضا أو نأجلها حتى وضوح الرؤية.

وقال رئيس القابضة: الحمد لله لا يوجد لدى شركاتنا مصنع توقف، مصانعنا كلها تعمل ووفقا لظروفها، فهناك مصانع تعمل على مدار الساعة ويكون لها تدابير خاصة وموافقات أمنية حصلنا عليها ليستطيع العمال أداء مهامهم، وعلى سبيل المثال بطاريات الكوك يصعب فصلها وكذلك الأفران لا يصح وقفها، تم ضبط المكان بطريقة تسمح للعاملين فى الورديات الليلية بأداء مهامهم وأخذ الموافقات اللازمة للاطمئنان عليهم فى أوقات الحظر.

وأكد د. نافع أن جميع خطط التطوير قائمة وحاليا نعمل فى نطاق بحث الدراسات واستكمال الأوراق مع الأطراف الأخرى ونوجد بدائل، الأمور تسير وفق المخطط وبالطاقة القصوى، حتى مشروع RCG السويسرية يعمل وكانت الشركة تحلل البيانات فى مكاتبها بسويسرا وفى ألمانيا وأرسلوا إلينا التقرير النهائى وجار دراسته، وبحثنا التقرير عبر الفيديو كونفرانس مع الخبراء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة