بدء العمل تدريجيا بمستشفى أسوان الجامعى
بدء العمل تدريجيا بمستشفى أسوان الجامعى


بدء العمل تدريجيًا بمستشفى أسوان الجامعى

مصطفي وحيش

الإثنين، 11 مايو 2020 - 11:56 ص

بدأ العمل تدريجيا فى ثلاثة  أقسام من أربعة،تم إغلاقها يوم 3 مايو الماضى بعد إصابة بعض أعضاء الفريق الطبى بالمستشفى بفيروس كورونا المستجد، وهى أقسام الأستقبال والقلب والتخدير بينما يستمر غلق قسم العظام لأصابة عدد كبير من العاملين بالقسم بفيروس كورونا المستجد.

صرح بذلك د. عبد الله العبيدى مدير المستشفى الجامعى، وقال إن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد من أعضاء الفريق الطبى بالمستشفى الجامعى بلغ 24 طبيب وطبيبة من مختلف الأقسام بالمستشفى.

وأكد العبيدى على أستمرار العمل بباقى أقسام المستشفى .مثل جراحة المخ والأعصاب والجراحات الخاصة والغسيل الكلوى .ونفى العبيدى ما تردد من قيام وزارة الصحة بألغاء أنتداب 23 طبيب من العمل بالمستشفى الجامعى.

وقال إنه تم تنفيذ قرار مدير الصحة بعودة 23 طبيب مقيم " معار وعودتهم لجهة عملهم الأصلية لأنتهاء فترة دراستهم التخصصية فيما بعد البكالوريوس ولم يتم تعيينهم كمعيدين بالمستشفى

 وأكد  أنه تم فحص جميع الأطباء المشتبه فى أصابتهم وأخذ مسحة منهم بمعرفة لجنة التقصى بمديرية الصحة، ومن جانب أخر قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان شكره للواء أيمن نعيم قائد المنطقة الجنوبية العسكرية .ولضباط وأفرادالقوات المسلحة بقطاع أسوان العسكرى تحت قيادة العميد علاء رماح للأستجابة الفورية لتعقيم وتطهير مستشفى أسوان الجامعي.

وأكد محافظ أسوان على أنه تم رفع  مشكلة مستشفى أسوان الجامعى لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالى لإتخاذ الإجراءات الحازمة على أرض الواقع للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد حيث تم تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لمبانى وأقسام المستشفى أثناء فترة الحظر المفروض ضمن الإجراءات الوقائية.

وأوضح محافظ أسوان أنه بالتوازى سيقوم الطب الوقائى بمديرية الصحة بإجراء مسح شامل على كل حالات الإشتباه بالأطقم الطبية للإطمئنان على حالتهم الصحية بإعتبارهم من رجال الجيش الأبيض الذين يعملون فى خندق واحد مع العاملين بمستشفيات العزل، مشدداً على ضرورة تطبيق أقصى درجات الحيطة والحذر بإتخاذ الأطقم الطبية كافة الإجراءات الوقائية فى التعامل مع هذا الفيروس السريع الإنتشار للإسراع فى إعادة فتح أقسام هذا الصرح الطبى والذى يخدم شريحة كبيرة من المرضى داخل وخارج المحافظة حيث تصل السعة السريرية الحالية إلى 415 سرير، كما سيتم إضافة 75 % من السعة السريرية بعد إنهاء مشروعات التوسع الحالية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة