الفنان الشاب عمرو شعير
الفنان الشاب عمرو شعير


شيشاني انضم للتكفيريين بسوريا وليبيا.. معلومات عن «أبو صهيب» القناص الإرهابي في «الاختيار»

محمد طه

الإثنين، 11 مايو 2020 - 12:21 م

جسد الفنان الشاب عمرو شعير شخصية أبو صهيب الشيشاني المشهور بالقناص الإرهابي، في مسلسل «الاختيار».

وقال عمرو شعير، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» إن شخصية «أبو صهيب» هي تجسيد لشخصية أبو عمر الشيشاني نسبة لكونه شيشاني الجنسية وتربى في جورجيا وانضم لقوات الصاعقة في الجيش الجورجي، وكان مهاجم تدرب في القوات الخاصة على النيشان حتى احترفه وأصبح قناص، ثم تركه لإصابته بمرض السل، ثم عاد لموطنه الأصلي في الشيشان.

وأضاف أن أبو صهيب الشيشاني، كان يحارب الروس مع بلده، وعندما ترك الفكر الجهادي سافر سوريا وليبيا وانضم للجماعات التكفيرية، واستقر في مصر فترة طويلة، وبدأ يشارك في اغتيال عساكر وضباط القوات المسلحة في سيناء عن بعد، إلى أن تمكن الشهيد الضابط أحمد المنسي من مراقبته وتحديد موقعه ثم القبض عليه.


وبدأ ظهور «أبو صهيب» ضمن أحداث الحلقة الخامسة عشر من المسلسل عندما قام «المنسي» وجنوده باقتحام أحد أوكار الإرهابيين في سيناء وتم القبض على عدد كبير من التكفيريين ولكن هرب منهم قناصهم وهو أجنبي الجنسية يقوم باستهداف الضباط والمجندين في الارتكازات الأمنية ببندقية قنص يدعى «أبو صهيب»، ويحاول «المنسي» إيجاد طريقة للقبض عليه والذي قال لضباطه أنه يجب الوصول إليه في أقرب وقت حتى لا يكون الضباط والجنود هدفا لبندقيته، وقام «المنسي» بتحديد مكانين سيخطط هذا القناص لاستهدافهم، وقام بوضع اللمسات الأخيرة لخطة القبض عليه ووزع المهام والأماكن على رجاله.


وفي الحلقة السادسة عشر، خرج «أبو صهيب» من النفق الذي يختبىء به ليستقل دراجة نارية، استعدادا لتنفيذ عملية جديدة، وذويعثر «المنسي» عليه في أحد نوافذ العمارات، ويطلق عليه النار قبل أن يستهدف أحد الجنود، وعندما يصل «المنسي» لمكانه يجد آثار دمائه فقط ولم يعثر عليه، ليُطالب أحد رجاله بإخطار رجال الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث، وتنتهي أحداث الحلقة بظهور الفنان عمرو سعد كضيف شرف، حيث يذهب مع «المنسي» في عملية القبض على «أبو صهيب»، بعدما حددوا المكان الذي يتواجد فيه لتلقي العلاج بعد أن أصابه «المنسي» ببندقيته.

وتم القبض على «أبو صهيب» في الحلقة السابعة عشر بعد أن نجح أحمد المنسي بصحبة عمرو سعد في القبض على القناص التكفيري "أبو صهيب" بعد أن اقتحما الثنائي الوكر الذي يختبئ به وينجحا في القبض عليه.


ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.


«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة