عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر
عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر


بالفيديو| بنك مصر: قرارات الإصلاح الاقتصادي ساعدت الدولة في مواجهة أزمة كورونا‎

رضا خليل

الإثنين، 11 مايو 2020 - 02:35 م

 

أشاد عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، بقرارات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الدولة منذ حوالي 4 سنوات، مشيرًا إلى أنه بفضل هذه القرارات استطعت الدولة مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأوضح "المغربي"، في حوارة ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي إسماعيل حماد، أن قرارات الإصلاح الاقتصادي مثل المناعة التي زادت قدرة الدولة من تحمل تأثير وخطورة المرض، موضحًا أن الحكومة كانت تقف في منطقة قوة واستطاعت مواجه العديد من المشاكل الحالية.

وأشار "نائب رئيس بنك مصر" إلى أن كثير من دول العالم تواجه مشاكل اقتصادية من حيث سداد القروض وانهيار العملات، لكن مصر استطاعت سداد قروضها بانتظام شديد هذا العام والجنية متماسك بصورة كبيرة، لافتًا إلى أن رصيد الاحتياطي النقدي انخفض لكنه لولا ذلك لما كنا نقدر على  مواجهة الأزمات.

وأضاف أن دولة لبنان تواجهه أزمة اقتصادية قاسية لأنهم كانوا نفس تصنيفينا الائتماني منذ 4 أعوام لكنهم تأخروا في إجراءات الإصلاح الاقتصادي عكس الدولة المصرية، كما أن مصر استطاعت رفع تصنيفنا الائتماني في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأشار " المغربي" إلى أن الدولة تجني ثمار هذا الإصلاح، موضحًا أن المؤسسات النقدية الدولية وصندوق النقد الدولي يثق في الاقتصاد المصري لذلك وافق على برنامج القرض الجديد، لأنهم خاضوا تجربة مميزة مع الدولة المصرية في القرض الماضي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة