عاكف المغربي
عاكف المغربي


نائب رئيس بنك مصر: 130% زيادة في حجم العمليات المصرفية

رضا خليل

الإثنين، 11 مايو 2020 - 02:45 م


قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن هناك 130% زيادة في حجم العمليات المصرفية التي تمت عبر المحمول في الشهرين الماضيين، مشيرًا إلى أن ما يقدمه بنك مصر لتحقيق الشمول المالي هام للغاية في ظل التطورات التعي تعيشها الدولة.

وأضاف "المغربي"، في حوارة ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي إسماعيل حماد، أن البنك المركزي اهتم بهذا الشأن وطلب من البنوك إنشاء إدارة متخصصة في الشمول المالي لتوعيه العملاء والشركات بأهمية هذا الأمر، لافتًا إلى أن البنك لديه فريق يذهب للمدارس لتوعيه الطلاب وتعريفهم بمعنى الشمول المالي وأهمية فتح حسابات بنكية والاستثمار داخل البنوك.

وأشار "نائب رئيس بنك مصر" إلى أن بنك مصر لديه أكبر شبكة أفرع في البنوك التجارية على مستوى الجمهورية، حيث تم افتتاح 34 فرع ف نهاية السنة المالية الماضية بإجمالي 654 فرع، والآن عدد الأفرع وصلت إلى 700 فرع في مختلف المحافظات، لافتًا إلى أن حدثت طفرة كبيرة داخل البنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد "المغربي"، أن إدارة بنك مصر تتوسع دائمًا في مختلف المحافظات بإنشاء أفرع داخل الأقاليم والقرى والمناطق النائية للوصول لأكبر عدد من العملاء وتوفير عبء التنقل، كذلك من أجل تقليل تواجدهم داخل الأفرع بكثافة في ظل الأزمة الحالية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة