رئيس وزراء بريطانيا
 رئيس وزراء بريطانيا


رئيس وزراء بريطانيا: قد لا نجد علاج لـ«كورونا».. والقيود ستستمر لفترة طويلة

حسن عادل

الإثنين، 11 مايو 2020 - 05:46 م

حذر رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون من أن الوصول إلى علاج لفيروس كورونا من الممكن ألا يتحقق.

وأضاف جونسون في الوثيقة المكونة من 60 صفحة والتي تتحدث عن خطة بريطانيا لتخفيف إجراءات العزل بدء من يوم الأربعاء أن القيود المفروضة على المواطنين لمواجهة كورونا قد تستمر إلى فترة طويلة.

وبحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية فإن العديد من الشركات وصفت الخطة التي تم الإعلان عنها في خطاب بوريس جونسون لم تكن واضحة وغير حاسمة، خاصة فيما يتعلق بعودة العمال مرة أخرى إلى المصانع.

ولم تكن الشركات الوحيدة هي المنتقدة لخطة رئيس الوزراء البريطاني بل سبقتهم رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجين إن خطة جونسون "ليست آمنة" خاصة فيما يتعلق بعودى العمال وتوفير بيئة العمل الآمنة.

 

ما هي خطة جونسون لتخفيف الحظر؟

 

في خطاب تليفزيوني أمس أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن أن بلاده ستتجه لتخفيف جزء من القيود المفروضة على المواطنين خلال أزمة التعامل مع فيروس كورونا.

وأضاف جونسون خلال كلمته بأن فتح البلاد وإنهاء الإغلاق الآن سيكون بمثابة مخاطرة كبيرة وإلقاء للإنجازات التي تم تحقيقها مسبقا في الهواء، وسيزيد من خطورة مواجهة موجة ثانية من العدوى ستدمر المنظومة الطبية، لذلك قرر تخفيف جزء من الإجراءات.

وقال جونسون: "يجب أن نتمتع باليقظة اللازمة لمواجهة الفيروس التاجي وإنقاذ أرواح البريطانيين، والعمل على تفادي موجة ثانية من العدوى".

وتابع: "ليس من المناسب أن نقوم برفع الحظر هذا الأسبوع، ولكننا سنتخذ عدد من الخطوات الأولية لتعديله وتخفيفه"، مضيفا أن البريطانيين سيكون بإمكانهم الآن الخروج إلى الحدائق العامة وممارسة الرياضة في الهواء ولكن مع عائلتهم فقط مع الإلتزام بكافة وسائل التباعد الاجتماعي.

وشدد على أن حكومته ستعمل على منع استقبال العدوى من الخارج عبر فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما على الأشخاص العائدين من الخارج.

وتابع: "يجب علينا تشجيع أي شخص لا يستطيع العمل من المنزل ، على سبيل المثال العاملين في مجالات البناء والتصنيع، على العودة للعمل مع توفير كافة وسائل الأمان والتباعد الاجتماعي لهم.. وكذلك تحفيف العمالة للحد الأدنى".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة