الحلقة 18 من «الاختيار»
الحلقة 18 من «الاختيار»


الحلقة 18 من «الاختيار»| هشام عشماوي أميرًا للجماعة.. ويخطط لعملية «الفرافرة»

محمد طه

الإثنين، 11 مايو 2020 - 10:51 م

شهدت أحداث الحلقة الثامنة عشر، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة السابعة عشر، بقيام الأمن بقتل زعيم التكفيريين "أبو عبدالله - ضياء عبد الخالق" عن طريق تفجير السيارة التي كان يستقلها على أحد الطرق الصحرواية بسيناء.

 

بدأت الحلقة بمشهد يجمع "أحمد المنسي" وزوجته "منار" وهي تحاول مواساته على وفاة والده، قبل أن يعود لكتيبته في سيناء.

 

وأثناء عودة "المنسي" لطريقه للكتيبة التقى على الطريق بشيخ شباب قبائل سيناء "سالم - دياب"، الذي يظهر كضيف شرف، ليعزيه على وفاة والده، كما قدم الشكر له لرعاية السيدة العجوز وأحفادها أبناء الإرهابي الذي فجر نفسه أمام الكتيبة التي يقودها "المنسي" وراح ضحيتها المجند "ياسر".

 

وتلقى "هشام عشماوي - أحمد العوضي" خبر وفاة أبو عبدالله، وطالب كبير البدو، "عشماوي" بإخلاء الجبل الذي يتواجد فيه في الوادي والذي يتدرب فيه التكفيريين، وإلا سيقوم بإبلاغ الأمن عنه، ليقوم بتنصيب نفسه أميرًا للجماعة بعد رحيل أبو عبد الله.

 

وفي مشهد إنساني، ذهب أحمد المنسي لإحدى مدارس سيناء والتقى بالأطفال وتحدث معهم بأن الجيش يتواجد لحمايتهم وطلب منهم الحفاظ على أرضهم، قائلا: "أحنا مش هنرتاح الا لما نطلع التكفريين من هنا".

ويترك "عشماوي" ومجموعته التكفيرية الإسماعيلية وينضم لمعسكر التكفيريين في الصحراء الغربية الذي يترأسه "عماد عبد الحميد - عابد عناني"، وينفذ "عشماوي" عملية إرهابية جديدة وهو في طريقه للصحراء الغربية بقتل عدد من الضباط وعساكر الشرطة في أحد أكمنة الشرطة على الطريق.

ويخطط هشام عشماوي وعماد عبد الحميد لعملية تكفيرية جديدة على نقطة حدود الفرافرة، وتنتهي أحداث الحلقة على هذا الأمر.

يذكر أن المسلسل يتناول قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.
 
«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة