نقيب التمريض د.كوثر محمود
نقيب التمريض د.كوثر محمود


في اليوم العالمي للتمريض| الرئيس يوجه التحية.. والنقابة: كورونا أفقدنا 6 زملاء

حاتم حسني

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 01:53 م

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية تقدير واحترام للعاملين في مجال التمريض ممن يقدمون تضحيات غالية من أجل تلك الرسالة الإنسانية النبيلة التي يؤدونها بجد وشرف.


وقال الرئيس السيسي، في تغريدة عبر صفحتة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:«في يوم التمريض العالمي وبالأصالة عن نفسي وعن الشعب المصري العظيم، أقدم تحية خاصة للعاملين في مجال التمريض خلال تلك المرحلة الصعبة والتي يثبتون خلالها كفاءتهم، وإخلاصهم للوطن وأبنائه».

وبدورها علقت نقيب التمريض د.كوثر محمود، بأن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالطواقم الطبية ومن بينهم التمريض، مؤكدة أن التمريض يمثل عصب منظومة الصحة في مصر بل في العالم فهو يؤدي أكثر من 70 % من الخدمات الطبية للمريض مؤكدة أن التمريض يقوم بجهود كبيرة في مختلف المستشفيات بالجمهورية .

وقالت د.كوثر محمود، إن العالم يحتفل اليوم الثلاثاء 12 مايو، باليوم العالمي للتمريض، منوهة إلى أن إجمالي أعضاء هيئة التمريض في مصر ارتفع بنسبة 3.5% مقارنة بالأعوام السابقة، حيث يبلغ إجمالي عدد أعضـاء هيئة التمريض القائمين بالعمل فعليا 221.06 ألف ممرض عام.

وأوضحت نقيب التمريض أن احتفال العالم باليوم العالمي للتمريض في 12 مايو من كل عام يواكب ذكرى ميلاد فلوريس نايتنجيل وهي أول من وضعت قواعد وأسس علم التمريض الحديث، ومستويات للخدمة التمريضية والإدارية بالمستشفيات.

 
وأكدت نقيب التمريض أن هناك خطط مرحلية لتوفير طواقم تمريض متميزة تؤدي الخدمات بأعلى جودة خاصة في ظل اتجاه الدولة لتعميم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن التمريض المصري يقوم بملحمة كبيرة في خدمة مرضى كوفيد 19 في مختلف مستشفيات العزل.

 وشددت د.كوثر محمود، على أن التمريض يؤدي دورة بشرف في أزمة كورونا، مشيرة إلى وفاة 6 من التمريض بسبب فيروس كورونا حتى الآن، بالإضافة إلى عدد من المصابين ورغم ذلك يقاتلون في أداء الخدمة للمريض سواء في علاج فيروس كورونا أو في المستشفيات الأخرى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة