محافظ البحيرة خلال تفقده للأعمال الجارية بقرى حياة كريمة  
محافظ البحيرة خلال تفقده للأعمال الجارية بقرى حياة كريمة  


محافظ البحيرة: رصد 100 مليون جنيه لتطوير 8 قرى بمبادرة حياة كريمة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 03:13 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أنه تم رصد  ما يقرب من ١٠٠ مليون جنيه من الدولة لتلك المشروعات بقرى المبادرة ولن يتوقف الدعم من الدولة أو المشاركة المجتمعية إلا بالإنتهاء من كافة الأعمال.

وأكد المحافظ على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للارتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بالإضافة إلى توفير كافة المقومات والخدمات والإحتياجات لمواطني تلك القرى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم. 


وشدد على دور الدولة بالمبادرة، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لتحقيق وإنجاز كافة المشروعات المقررة بتلك القرى خلال البرنامج الزمنى المحدد لها وفقا  للمواصفات والإشتراطات الفنية المقررة فى كافة المناحى الخدمية للعمل على راحة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم وطموحاتهم. 


جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم الثلاثاء لمركز ومدينة أبو المطامير  لتفقد الأعمال الجاري تنفيذها بقرية  الرابعة بذور وهى من  القرى المستهدفة بالمرحلة الأولى بالمبادرة.

 شملت الجولة متابعة الأعمال الجارية فى قطاع مياه الشرب وقطاع الكهرباء والتليفونات ومشروع التحول الرقمى  و قطاع الرصف. 

 كما تفقد  المحافظ أعمال تأهيل ورفع كفاءة المنازل لإجمالي عدد 14 منزل إعادة تأهيل وتغيير أسقف بالتنسيق من مؤسسة مصر الخير والتقى مع أحد أصحاب تلك المنازل المستهدفة والذى أشاد بالمبادرة وأهتمام  السيد رئيس  الجمهورية بجميع المواطنين وخاصة بالمناطق المحرومة والنائية والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

والتقى المحافظ، عدداً من المواطنين وأهالى القريتين  الذين قدموا الشكر والتحية لرئيس الجمهورية على مبادرته "حياة كريمة" والتى تؤكد أن جميع أبناء الشعب المصرى فى قلب وفكر الرئيس واهتمامه الدائم بهم وتوفير كافة مقومات الحياة لهم وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة