close
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

3 محاذير تضمن الحصول على طعام صحي يقوي المناعة

منى إمام الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 03:32 م

نصح الشيف السعودي عبدالعزيز السيف، بتناول الأطعمة الطازجة، وشرب السوائل الطبيعية بصفة مستمرة، والاكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة لتقوية المناعة والحفاظ على الجسم من الاصابة بكورونا. 

واوضح أن التغذية الجيدة تجعل الحسم اكثر مقاومة للمرض، لافتا الى ان منظمة الصحة العالمية، قالت إن التغذية الجيدة أمر بالغ الأهمية للصحة، خاصة في الأوقات التي قد يحتاج فيها جهاز المناعة للدفاع عن مهاجمة الفيروسات. 

وشدد الشيف السعودي على ضرورة تناول الأغذية الصحية وإتباع نظام غذائي صحي، والأهم من ذلك الاهتمام بالنظافة بشكل عام سواء في المطبخ أو المنزل وكذلك أدوات الطعام، وغسلها جيدا، فضلا عن نظافة اليدين وغسلها باستمرار.

ووضع الشيف السعودي 3 محاذير للأكل يجب الابتعاد عنها وهي كالتالي:

1- الافراط في تناول الملح، منوها بأن منظمة الصحة العالمية توصي باستهلاك أقل من 5 جم من الملح يوميًا، لذلك يجب وضع كمية قليلة من الملح في الطعام. 

2- الافراط تناول السكر، خصوصا وأن منظمة الصحة العالمية توصي أيضا، بأن يكون أقل من 5% من إجمالي استهلاك الطاقة أي حوالي 6 ملاعق صغيرة للشخص السليم، وتعويضه بالفاكهة والعصائر الطبيعية. 

3- التقليل من تناول الدهون، حيث أن الحد الأقصى حسب منظمة الصحة العالمية يجب ألا يتعدى 30% من إجمالي الطاقة المستهلكة، ولذلك يجب الطهي بكميات قليلة من الدهون، والطهي على البخار والشواء واستخدام زيوت أكثر في الطهي.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة