صورة موضوعية
صورة موضوعية


«شوشة» يطالب بسرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية بسيناء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 04:54 م

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على سرعة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية في مواعيدها المحددة.

وأعلن المحافظ، خلال الاجتماع التنفيذي لمناقشة الخطة بحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، والعميد سامة الغندور السكرتير العام ، محمد عبد الخالق مدير عام إدارة التخطيط في ديوان عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن والجهات المعنية.

وأشار المحافظ، أن نسبة تنفيذ المشروعات على مستوى مشروعات الخطة بلغت 82 %، وذلك بالرغم من الظروف الحالية التي تعيشها المحافظة، حيث بلغ إجمالي المنصرف مبلغ 209 ملايين و 903 آلاف جنيها في مختلف القطاعات.

وأصدر المحافظ توجيهاته بإنهاء العمل في كافة المشروعات وختام الأعمال نهاية الشهر الجاري.

وأكد المحافظ مجددا على شكره للعاملين في القطاع الطبي لجهودهم في الحفاظ على خلو المحافظة من الإصابة بفيروس كورونا، بفضل جهود العاملين في قطاع الصحة وتعاون باقي الأجهزة والجهات المعنية.

وأعلن المحافظ أن محافظة شمال سيناء كانت سباقة في اتخاذ الإجراءات والتزام الأهالي بالقرارات التي اتخذتها الدولة لمجابهة الفيروس، حيث اتخذت عددا من الإجراءات لمجابهة الفيروس مثل منع التجمعات وإقامة الأفراح والعزاء وتخفيض عدد العمالة في المصالح الحكومية إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وإجراءات العزل والتقصي مع مختلف الحالات.

ومن جانبه أكد محمد عبد الخالق مدير عام إدارة التخطيط في ديوان عام المحافظة على أن الخطة الاستثمارية للمحافظة تبلغ 261 مليون و131 ألف جنيها من بينها 255 مليون و 480 ألف جنيها كتمويل من بنك الاستثمار القومي والخزانة العامة، و5 ملايين و 651 ألف جنيها كتمويل ذاتي، مشيرا إلى أن نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية في مختلف مراكز المحافظة متباينة ما بين 47 و99 %.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة